مطاحن الدقيق

إطلاق 45 خدمة إلكترونية لـ «مشاريع الثروة السمكية» عبر «زراعي»

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إطلاق خدمات إلكترونية جديدة لتراخيص مشاريع الثروة السمكية عبر منصة “زراعي”.

وقالت الوزارة إن الخدمات الجديدة لـ «مشاريع الثروة السمكية» تأتي في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في أعمالها، والمساهمة في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات، إضافة إلى توفير الوقت والجهد للمستفيدين عبر التعامل عن بُعد، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في المملكة.

وأوضحت أن الخدمات الإلكترونية الإضافية المطلقة عبر “زراعي” بلغت 45 خدمة إلكترونية جديدة، تشمل 9 خدمات لمشاريع الاستزراع السمكي في البحار، و9 خدمات لمشاريع الاستزراع السمكي للروبيان في المياه الداخلية، و9 خدمات لمشاريع استزراع الروبيان في البحار، و9 خدمات لمشاريع تربية أسماك الزينة في المياه الداخلية، و9 خدمات لمشاريع الاستزراع للأحياء المائية في المياه الداخلية.

من جانبها، ناشدت الوزارة المستثمرين والمزارعين للاستفادة من الخدمة الدخول إلى الرابط: هنا 

ودعتهم إلى اتباع الخطوات المطلوبة للتسجيل في المنصة، وتقديم المستندات اللازمة لإكمال خدمات استخراج وتجديد التراخيص في المجالات المذكورة في وقت وجيز ودون تكاليف.

تجدر الإشارة إلى أن منصة “زراعي” تستهدف خدمة المستفيدين في قطاعات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية في المملكة، وتتيح المنصة استخراج وتجديد تراخيص الثروة النباتية، وتراخيص الثروة الحيوانية، وتراخيص الثروة السمكية، إضافة إلى تراخيص الخدمات المساندة، وتعمل على إطلاق المزيد من الخدمات باستمرار للوصول إلى أتمتة كاملة لأعمال الوزارة.

 

اقرأ أيضا:

أمانة منطقة القصيم: «نراقب درجة حرارة المتسوقين بطائرة درون»

«لقاء رواد الضيافة» يناقش نموذج العمل المرن في مواجهة الأزمات

مركز دعم المنشآت بالرياض ينظم ورش عمل عن بعد لإدارة الأزمات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.