إطلاق 15 فرصة استثمارية بـ 7 مليار ريال في الاستزراع السمكي

تستعد وزارة البيئة والمياه والزراعة لطرح 15 فرصة استثمارية بنحو 1.7 مليار ريال في الاستزراع السمكي في معرض زراعي في دبي.

وقال الدكتور علي شيخي؛ مدير عام إدارة الثروة السمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة، إن الوزارة تعمل على إتاحة الفرص أمام المستثمرين الأجانب والمحليين، حيث تستعد لطرح 15 فرصة استثمارية بقيمة تبلغ 1.7 مليار ريال اليوم الثلاثاء في معرض الشرق الأوسط الزراعي في مدينة دبي، بطاقة إنتاجية تتجاوز 90 ألف طن، تتمثل في الاستزراع السمكي بالأقفاص العائمة، على ساحل البحر الأحمر.

وأضاف قائلًا “نسعى لاستقطاب الشركات التي تسهم في توفير قيمة مضافة للقطاع، في مجال الاستزراع”، مؤكدًا أنه قج إنشاء المصايد البحرية بالفعل، ولن يسمح بالاستثمار الأجنبي فيها كونها بيئة ذات حساسية عالية.

وأشار إلى وجود شركتين تعملان حاليًا في السعودية، الأولى إماراتية والثانية صينية، مبينًا أنه لا يزال مجال الاستثمار الأجنبي في الاستزراع السمكي جديدًا، إذ إن هناك مساعي للتوسع في المستقبل.

كتب ـ محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة تستقبل طلبات التسجيل في برامج البكالوريوس

كشفت الجامعة العربية المفتوحة، عن بدء القبول والتسجيل على برامج البكالوريوس 2021م، بكلياتها، وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.