منصة صناعي

إطلاق منصة صناعي لدعم المستثمرين وتسهيل الإجراءات

أطلقت وزارة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية، منصة صناعي للخدمات الإلكترونية الموحدة؛ والتي تهدف إلى دعم رحلة المستثمر، وتسهيل الإجراءات، وتوفير المعلومات والبيانات المباشرة له.

وأطلقت الوزارة، كذلك، وفقًا لتقرير التحول الوطني الرقمي الوطني نصف السنوي، دليلًا للمصانع المحلية، ومبادرة لتقييم 100 مصنع؛ بهدف التأكد من تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وفي سياق آخر، أشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد المجمعات التعدينية إلى 373 مجمعًا، وعدد التراخيص إلى 2089 ترخيصًا، فيما بلغت مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي حوالي 64 مليار ريال.

ويوفر قطاع التعدين، وفقًا للتقرير، نحو 250 ألف فرصة عمل، وتعول المملكة على الصناعة بشكل أساسي في إطار رؤية 2030؛  لتنويع القاعدة الإنتاجية، وتقليص الاعتماد على النفط، وأدى ذلك إلى ارتفاع الصادرات غير النفطية العام الماضي إلى أكثر من 200 مليار ريال، ومن المتوقع أن تصل الإيرادات غير النفطية حوالي 313 مليار ريال العام الحالي.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للاستثمار توقّع مذكرات تفاهم مع 10 شركات كورية جنوبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة السكنية

شركة نيوم تبدأ أعمال إنشاءات المنطقة السكنية للعمالة

بدأت شركة نيوم، اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، أعمال الإنشاءات لتطوير المجمعات السكنية الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.