المنتجات الصناعية العربية

إطلاق منصة تفاعلية لعروض المنتجات الصناعية العربية لمواجهة «كورونا»

أعلنت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عن إطلاق منصة تفاعلية حول عروض المنتجات الصناعية العربية لمواكبة تداعيات أزمة فيروس كورونا الجديد.

وقالت المنظمة، في بيان لها اليوم السبت، إن المنصة ستكون قاعدة معرفية لصانعي القرار والمعنيين، وذلك انطلاقًا من دورها في دعم وتنسيق جهود الدول العربية الأعضاء لمواجهة انعكاسات هذه الجائحة على الصناعة، والمنتجات الصناعية العربية.

من جانبه، قال المهندس عادل الصقر؛ المدير العام للمنظمة، “هذه المنصـة تشتمل على بعض طلبات وعروض عدد من الدول العربية من السلع والمنتجات الغذائيــة والمستلزمات الطبية والصحية المتاحة؛ من خلال المواقع الرسمية لتلك الدول، إضافة إلى بيانات لبعض الشركات والمؤسسات الصناعية العربية التي لديها قدرات إنتاجية لتلبية هذه الاحتياجات وتغطية الطلب المتزايد على هذه المنتجات”.

وتضم المنصة أيضًا مجموعة متنوعة ومتكاملة من المعلومات ذات الصلة بالتدابير والإجراءات والمبادرات المتخذة في هذا الشأن، وذلك من أجل تحقيق التكامل وتعزيز التجارة العربية البينية للمنتجات الصناعية.

وتتضمن المنصة المواصفات القياسية للمعقمات والكمامات والقفازات والملابس الطبية ومواد التنظيف والتطهير وغيرها من المعدات الوقائية للمصنعين والمختبرات التي وفرتها المنظمة بالتنسيق مع عدد من أجهزة وهيئات التقييس العربية والدولية.

ودعا “الصقر” المعنييـن في القطاعيـن العام والخاص بالدول العربية إلى التفاعل مع المنظمة من خلال هذه المنصة وإدخال البيانات المتعلقة بطلباتهم وعروضهم من السلع والمنتجات على الموقع الإلكتروني لها؛ لمتابعة تحديثها بصفة مستمرة.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل الإعفاء من المقابل المالي للوافدين بالمملكة

استئناف عمل مركبات الأجرة العامة من خلال تطبيقات التوصيل

وزارة العدل تطلق خدمة صرف الشيكات عن بعد في محاكم التنفيذ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.