إطلاق مسرعة وحاضنة «باب المدينة» بالجامعة الإسلامية

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، مسرعة وحاضنة باب المدينة في الجامعة الإسلامية؛ لتقديم الخدمات والفرص لطلاب وخريجي الجامعة ومجتمع المدينة.

وشهد حفل التدشين إطلاق 14 شركة ناشئة تخرجت من مسرعة وحاضنة “باب المدينة”، التي تُعد إحدى مبادرات الجامعة الإسلامية لتحقيق رؤية 2030.

وتستهدف المسرعة تمكين ودعم رواد ورائدات الأعمال بالجامعة، وتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع مستدامة.

من جانبه، قال الدكتور عبد الله بن محمد العتيبي؛ مدير الجامعة الإسلامية المكلف، إن العمل في “باب المدينة” بدأ منذ مطلع الفصل الدراسي الحالي ببرنامج المسرعة والذي استمر لمدة 10 أسابيع.

ولفت إلى أنه تم استقبال أكثر من 100 فكرة مشروع، وتم قبول 20 مشروعًا منها للانضمام للبرنامج بعد اجتياز معايير القبول والمقابلة الشخصية.

وقال العتيبي؛ إنه سيتم نقل المشاريع المتخرجة من برنامج المسرعة لتنضم إلى برنامج الحاضنة والذي يبدأ مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني ويمتد لمدة 6 أشهر.

وأشار إلى أنه خلال الـ 6 أشهر  سيتم تقديم الدعم للمشاريع لتطوير شركاتهم ومنتجاتهم وربطهم بالمستثمرين والجهات التمويلية؛ ما يحقق لهم الاستدامة ويمكنهم من توفير وظائف تعود بالأثر الإيجابي في المجتمع، وتمكينهم من المشاركة في تنمية الاقتصاد المحلي.

وأوضح أن البرنامج عقد العديد من الدورات وورش العمل المكثفة، إضافة إلى الجلسات الإرشادية وعمل لقاءات مع رواد أعمال لهم نجاحات سابقة، وعقد العديد من اللقاءات والورش المفتوحة لمجتمع المدينة وطلاب الجامعة؛ لتعريفهم بالمبادرة ونشر ثقافة ريادة الأعمال بينهم.

 

 

 

اقرأ أيضا:

«السعودي الفرنسي»: 90% من عمليات البنك تتم عبر التقنية الحديثة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

الاثنين.. غرفة القصيم تنظم دورة مهارات الادخار الشخصي

تُنظم غرفة القصيم، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، دورة مهارات الادخار الشخصي، يوم الاثنين المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.