"لوجيستيات السعودية"

إطلاق مبادرة “لوجيستيات السعودية” لتوفير 45 ألف وظيفة

أطلقت هيئة الموانئ السعودية «موانئ»، مبادرة “لوجيستيات السعودية”؛ لتوفير 45 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وتمثّل أرض منطقة الخمرة اللوجيستية قرابة 20 %، في حين يبلغ حجم الفرص الاستثمارية في المناطق اللوجيستية المملوكة للهيئة العامة للموانئ قرابة 7 مليارات ريال.

وأضافت، أن تنفيذ خطة المنصّات اللوجيستية الوطنية سيحدث أثرًا اقتصاديًا كبيرًا يتمثّل في المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي من قسم البناء والتشييد، بنحو 10.7 مليار ريال، وكذلك مساهمة عمليات التشغيل والصيانة في هذه المنصات في الناتج المحلي الإجمالي، بنحو 7.2 مليار ريال سنويًا.

وكانت وزارة النقل أعلنت، في أكتوبر الماضي، إطلاق مبادرة “لوجيستيات السعودية” التي تعتبر مظلة لمجموعة من المناطق والمنصات اللوجيستية في المملكة أكبرها منطقة الخمرة اللوجيستية في محافظة جدة.

وتوقعت الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ”، أن يبلغ حجم الاستثمار في المناطق اللوجيستية بالموانئ في السعودية، بما فيها منطقة الخمرة، نحو 7 مليارات ريال.

اقرأ أيضًا:

المعجل: 9 أسئلة قبل الحصول على الفرنشايز

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.