أبحاث كورونا

إطلاق مبادرة لدعم أبحاث كورونا في جامعة جازان

أعلنت جامعة جازان عن إطلاق مبادرة لدعم أبحاث كورونا والإجراءات الخاصة بها، بدعم من معالي الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير الجامعة.

وقالت الجامعة إن مبادرة دعم أبحاث كورونا تأتي لتشجيع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على إجراء الدراسات والبحوث التي تسهم في الوقاية من الفيروس.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الحق؛ عميد البحث العلمي بالجامعة، إن المبادرة تهدف إلى رصد وتطوير وسائل سريعة وفعالة للتشخيص والوقاية والعلاج من الفيروس.

وأضاف: تستهدف المبادرة أيضًا العمل على تطوير خيارات للعلاجات واللقاحات، ودراسات سريرية عن الفيروس، ودراسة التأثيرات الاجتماعية والنفسية والاقتصادية التي صاحبت جائحة كورونا، إضافة إلى الأحكام الشرعية المتعلقة بالجوائح والأوبئة وتطبيقها على جائحة فيروس كورونا المستجد الحالية، إضافة إلى العديد من الأهداف والمحاور الأخرى التي تشمل المجالات الصحية والتكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

من جهتها، دعت عمادة البحث العلمي الباحثين والباحثات من الجامعة إلى تقديم مقترحاتهم البحثية عبر البريد الإلكتروني للعمادة [email protected] خلال الفترة المحددة للتقديم وباستخدام نموذج “طلب دعم بحث لعضو هيئة تدريس” الخاص بالمبادرة على الموقع الإلكتروني لعمادة البحث العلمي، مشيرة إلى أن فترة انتهاء التقديم يوم 12 أبريل 2020م.

 

اقرأ أيضا:

بأمر خادم الحرمين.. علاج كورونا مجانًا للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة

محافظ المؤسسة العامة للتدريب يُسخّر 134 منشأة لمواجهة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.