مبادرة لتحديث المصانع

إطلاق مبادرة لتحديث المصانع بقروض ميسّرة

أعلن المهندس عبد العزيز العبد الكريم؛ نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، عن إطلاق مبادرة لتحديث المصانع بقروض ميسرة، والتي تتضمن مخصصات لتحسين كفاءة استخدام الطاقة الكهربائية، وخفض استهلاكها.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجيستية، وذلك بعد أن أظهرت دراسات متخصصة ارتفاع استهلاك الطاقة في عدد من المصانع بشكل كبير.

وجاء الإعلان عن إطلا ق مبادرة لتحديث المصانع، خلال حفل تدشين مصنع سعودي تيهان، في الرياض أمس، وهو أول مصنع في الخليج العربي، لإنتاج ملحقات كابلات كهرباء الضغط العالي بالتعاون مع شركاء في كوريا.

برنامج تطوير الصناعات الوطنية:

وأوضح نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أن برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجيستية يعد من أكبر برامج رؤية المملكة 2030، وأكثرها إثراءً؛ فهو يعمل على تكامل قدرات المملكة، وجذب وضخ الاستثمارات في القطاعات المستهدفة، وهي: قطاع الصناعة، والطاقة، والتعدين، والخدمات اللوجيستية.

وبيّن أن هناك 34 جهة حكومية تتعاون في هذا البرنامج، وخاصة لإطلاق وإنجاز المبادرات لتصبح السعودية قوة صناعية رائدة، ومنصة عالمية للخدمات اللوجيستية، كما تندرج تحته أكثر من 300 مبادرة؛ لدعم هذه القطاعات، ومجموعة أخرى من المشاريع العملاقة.

ولفت “العبد الكريم” إلى أن السعودية تسعى، في إطار “رؤية 2030” ومن خلال برامجها التنفيذية، إلى إحداث نقلة نوعية في موارد الاقتصاد السعودي؛ لتنويع الموارد، وتعزيز الدور الذي تنهض به، والحصة التي تخصها في الاقتصاد الوطني عبر عدة محاور، من أهمها: تطوير القطاع الكهربائي، وتنويع مزيج الطاقة المستخدم في إنتاجها، وتعزيز القطاع الصناعي، وتوسيع قاعدته، وتطوير قطاع الثروة المعدنية برفع وتيرة النشاطات التعدينية والصناعات القائمة عليها، وتطوير الصناعات الأساسية والتحويلية المرتبطة بإنتاج البتروكيماويات.

اقرأ أيضًا:

وزارة الطاقة ومجلس الغرف يوقعان اتفاقية إنشاء المجلس الصناعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.