مبادرة إثراء وتواصل

إطلاق مبادرة إثراء وتواصل لنشر ثقافة المحاسبة لدى طلاب المملكة

أطلقت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، مبادرة إثراء وتواصل لزيارة الجامعات الحكومية والخاصة في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف نشر ثقافة المحاسبة، وإثراء معارف الطلبة.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور أحمد المغامس؛ أمين عام هيئة المحاسبين، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته المبادرة، وما شهدته من تفاعل قوي من قبل الطلبة، والأكاديميين، والذين تسعى الهيئة إلى مد جسور التواصل معهم.

وأضاف أن إثراء المعرفة لدى طلبة المحاسبة في كل ما يتعلق في التخصص ومستقبل المهنة هو هاجس كبير لكل مسؤول في الهيئة، مؤكدًا أن هيئة المحاسبين استقبلت العديد من طلبات الزيارة من الجامعات، وسيتم ذلك من خلال المرحلة الثانية لـ مبادرة اثراء وتواصل ، والتي ستطلق قريبًا.

وكشف “المغامس” أن الهيئة تعمل، حاليًا، مع وزارة التعليم على مشروع تمكين طلبة المحاسبة من حصولهم على بعثات دراسية خارج المملكة؛ وذلك للإقبال الكبير على التخصص والطلب العالي في سوق العمل خاصة في ظل التوجه الذي تسير عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهيئة المحاسبين في توطين المهنة، من خلال مذكرة التعاون المشتركة التي وقُعت مؤخرًا.

وبلغ عدد الطلاب والطالبات في تخصص المحاسبة بالجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس، وفقًا لهيئة المحاسبين، أكثر من 17 ألف طالب وطالبة؛ إذ تضخ الجامعات عدد 2900 من طلبة المحاسبة سنويًا إلى سوق العمل الذي يشهد حراكًا كبيرًا في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة.

اقرأ أيضًا:

الأحد.. انطلاق فعاليات ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بينبع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية يبحث فرص التعاون مع الشركات متعددة الجنسيات

بحث مجلس الغرف السعودية فرص التعاون مع مجموعة عمل الشركات متعددة الجنسيات، خلال اللقاء الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.