الهيئة العامة للموانيء

إطلاق خط ملاحي جديد بين المملكة وشرق إفريقيا

أعلنت الهيئة العامة للموانيء، عن إطلاق خط ملاحي بين المملكة وشرق إفريقيا، عن طريق الخط الملاحي (CMA CGM)؛ الشركة العالمية الرائدة في الشحن والخدمات المساندة.

ويُعد الخط الملاحي الجديد أول خط شحن للحاويات يصل إلى ميناء الملك فهد الصناعي بينبع، بما يُسهم في تعزيز حركة الصادرات والواردات من وإلى ينبع.

وقالت هيئة موانيء في بيان لها إن تدشين خط ملاحي جديد بين المملكة وشرق إفريقيا يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة العامة للموانئ نحو عقد الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية وتطوير قدرات الموانئ السعودية ورفع مستوى خدماتها التنافسية، بما يُسهم في تنمية الصادرات والواردات الوطنية وتدفق الاستثمارات وتنمية إيرادات الدولة غير النفطية.

ويأتي الخط من ضمن الأهداف الاستراتيجية للهيئة؛ للإسهام في رفع تنافسية المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية وترسيخ موقع المملكة بوصفه أحد الممكنات الرئيسية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، في أن تكون المملكة منصة لوجستية جاذبة على مستوى عالي.

ومن المرتقب أن يسهم الخط الملاحي الجديد في ربط موانئ المملكة (ميناء جدة الإسلامي – ميناء الملك فهد الصناعي بينبع) مع موانئ شرق إفريقيا، إضافة إلى فتح خطوط مباشرة لشحن وتصدير المنتجات الوطنية، وزيادة كميات المناولة في الموانئ السعودية، بالإضافة إلى الإسهام في الاستيراد المباشر من شرق إفريقيا وزيادة التبادل التجاري.

ومن المقرر أن يقدم الخط الملاحي الجديد خدمة أسبوعية مباشرة جديدة بين المملكة وكينيا والصومال عبر 4 سفن مخصصة على أساس أسبوعي في هذه الخدمة، ومن المتوقع وصول أول سفينة إلى ميناء جدة الإسلامي في تاريخ 17 أبريل القادم، كأول سفينة تابعة للخط الملاحي العالمي CMA CGM تصل إلى الميناء.

يذكر أن الهيئة العامة للموانئ أصدرت مؤخرًا ترخيصًا موحدًا صالحًا للعمل في جميع الموانئ السعودية لصالح شركة (CMA CGM)؛ وذلك لمزاولة نشاط أعمال الوكالات البحرية والذي يُعد واحدًا ضمن عدة تراخيص أصدرتها الهيئة لكبرى الشركات المتخصصة في قطاع النقل البحري بالعالم.

 

اقرأ أيضا:

هدف: استمرار تقديم خدمات وبرامج الدعم عن بُعد لكل العملاء

أمانة منطقة الرياض توزع معقمها مجانًا في 25 موقعًا للحد من «كورونا»

الملكية الفكرية تعلّق استقبال العملاء في مقرها وتنهي كل الإجراءات والتعاملات عن بعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.