الضمان الاجتماعي

إطلاق خدمة جديدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي للحصول على مشهد ضماني إلكتروني

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، خدمة جديدة تتيح لمستفيدي الضمان الاجتماعي وتابعيهم الحصول على مشهد ضماني إلكتروني مصدّق.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه يتم الحصول على المشهد من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة؛ لتقديمه للجهات المعنية التي تطلب الحصول على مشهد موثق يثبت حالة المستفيد، ويمكن للمستفيد الأساسي الحصول على المشهد، بالإضافة إلى تابعيه في خدمة المعاش الضماني. ‫

وحددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مجموعة من الضوابط والشروط؛ للحصول على هذه الخدمة؛ إذ يجب أن يكون المستفيد مسجلًا في نظام الضمان الاجتماعي، وأن يكون للمستفيد الأساسي حساب على البوابة في حال رغبته التقديم عبر البوابة.

وأوضحت، أنه لكي يتمكن المستفيد من الحصول على الخدمة عليه أن يقوم باختيار خدمة إصدار مشهد ضماني من قائمة الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة، وتعبئة البيانات المطلوبة ثم التأكيد عليها؛ ليتم بعد ذلك عرض المشهد الضماني للطباعة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني للمستفيد بشكل لحظي، كما يُمكن إعادة طباعة المشهد الضماني المصدر من خلال أيقونة طلباتي.

ولفتت الوزارة، إلى أن المشهد يظل صالحًا لمدة 30 يومًا من تاريخه، ويمكن للمستفيد إعادة طباعة مشهد جديد بعد انتهاء مدته.

وأكدت وزارة العمل، أنها تهدف من إتاحة هذه الخدمة إلى التسهيل على المواطنين والمواطنات المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وذلك ضمن سعي الوزارة إلى تطوير خدماتها وحوكمتها إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا:

منشآت تختتم برنامج “بناء تواجدك الرقمي” بمقر غرفة تبوك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.