إطلاق خدمة “أطلس التصدير” لتحليل بيانات التجارة العالمية

دشنت هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية”، عددًا من المبادرات الرئيسية، منها مبادرة تطوير قدرات التصدير للمنشآت السعودية، الهادفة إلى تعزيز معرفة المنشآت السعودية بأفضل ممارسات التصدير وسياسات وإجراءات التصدير في المملكة والأسواق ذات الأولويّة.

وأطلقت “الصادرات السعودية“، ضمن هذه المبادرة، خدمة “أطلس التصدير”، التي تُعّد أداة إلكترونية تختص بتقديم بيانات التجارة العالمية وتحليلها، كما تقدم معلومات حول العرض والطلب في الأسواق والقطاعات المستهدفة، وتسلط الضوء على فرص التصدير، إضافًة إلى عرض أهم المؤشرات الاقتصادية عن الدول.

وتسعى خدمة “أطلس التصدير”، إلى دعم متخذي قرار التصدير في الشركات بالإضافة إلى خدمة الطلبة والمهتمين والباحثين في مجال التجارة العالمية والشؤون الاقتصادية، والتي أتاحت الدخول عليها عبر صفحة “أطلس التصدير” في موقع “الصادرات السعودية” الإلكتروني.

وتعمل “الصادرات السعودية“، على مواصلة جهودها في دعم المصدرين لرفع تنافسيتهم وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية وتذليل المعوقات التي قد تحد من ذلك؛ سعيًا لتلبية تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، وصولاً إلى مستقبل مشرق واقتصادٍ مستدام، وبما يترجم رؤية المملكة 2030م وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي قيمة الناتج المحلي.

جدير بالذكر، أن بناء منصة “أطلس التصدير” جاء من خلال الربط مع 19 قاعدة بيانات دولية ومحلية؛ حيث تعرض أحدث البيانات المنشورة، بالإضافة إلى احتساب مؤشرات تنافسية المنتجات السعودية ومدى جاذبية الأسواق العالمية التي تم تطويرها بناءً على أسس علمية في هيئة تنمية الصادرات السعودية.

اقرأ أيضًا:

“الصادرات السعودية” تطلق برنامجًا لتحفيز قدرات تصدير المنشآت الوطنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.