إطلاق برنامج التنمية الاجتماعية لمنطقة الحدود الشمالية

دشّن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الحدود الشمالية، أمس الإثنين، برنامج التنمية الاجتماعية لمنطقة الحدود الشمالية، بحضور وزير العمل أحمد الراجحي؛ بهدف تعزيز المنطقة.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن البرنامج يضم 10 مبادرات سيتم تنفيذها لتعزيز التنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية؛ حيث يعمل البرنامج على تدريب منسوبي قطاع التنمية بالوزارة على مهارات إدارة المشاريع، والمجالات الأخرى.

وأضافت أن برنامج التنمية الاجتماعية للمناطق، أحد برامج ومبادرات قطاع التنمية الـ 45 التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا، وستكون منطقة الحدود الشمالية أولى المناطق التي سيغطيها هذا البرنامج التنموي، وسيتبعها مناطق أخرى.

ويقوم البرنامج، بحسب البيان، بإعداد القيادات الشبابية؛ لتنمية المجتمع، وبناء كفاءات وقدرات أبناء وبنات المنطقة، وعقد عدة ملتقيات شبابية بالتعاون مع مجلس المنطقة.

ويعمل البرنامج على تحسين الخدمات الاجتماعية عبر تطوير المراكز الحالية، وإعداد وتأهيل مستشارين أسريين في مراكز المنطقة، ويحتوي البرنامج على مبادرة لتعزيز امتلاك الشباب من أبناء أسر الضمان الاجتماعي لمنشآت صغيرة في مختلف الأنشطة، وإقامة ملتقى القطاع غير الربحي.

ويشمل، كذلك، تنفيذ ملتقى لدعم القيادات النسائية الواعدة في المنطقة عبر تقديم برامج متخصصة لتمكين المرأة السعودية في المنطقة. ويضم برنامج التنمية الاجتماعية، كذلك، مبادرة لتأسيس جمعيات ولجان تنموية متخصصة، وإطلاق وحدة العمل التطوعي لتشجيع أهل المنطقة على المشاركة في الأنشطة التطوعية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصناعات العسكرية

الصناعات العسكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع العالمية

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “SAMI”، مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع والهندسة العالمية المتخصصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.