برنامج أتقن

غدًا الأحد.. إطلاق المرحلة الخامسة من برنامج أتقن

تنظّم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم، ممثلة بمركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر، غدًا الأحد الموافق 12 من أكتوبر الجاري، المرحلة الخامسة من برنامج أتقن للتدريب المجتمعي، ضمن مبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المجتمعية.

ومن المقرر أن ينفذ برنامج أتقن بالمنشآت التدريبية المتعددة بالمنطقة، وهي: “الكليات التقنية بنين وبنات، والمعاهد الصناعية الثانوية”، علمًا بأنها تستقبل طلبات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالقصيم.

يستهدف البرنامج، أفراد المجتمع؛ لإكسابهم المهارات الأساسية في المجالات المهنية المتعددة كصيانة أجهزة الحاسب والأمن السبيراني، ومقدمة أوفس والفوتوشوب والمونتاج، ومهارات حساب القيمة المضافة، وشبكات الحاسب، وصيانة الجوّال، وإدارة الفعاليات والمناسبات.

يشار إلى أن البرنامج متاح لكافة فئات المجتمع العمرية، ابتداءً من سن 15 عامًا فما فوق، ويشمل الموظفين وغير الموظفين من أفراد المجتمع.

من جهته، أكد محمد بن صالح المذن؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم، أن البين يضاف إليهم، الكهرباء والتمديدات المنزلية، والتكييف والتبريد، وصيانة السيارات، بينما يضاف للسيدات مهارة التجميل، وتصفيف الشعر؛ وذلك تلبية لتعدد رغبات المتقدمين للبرامج، وإسهامًا في تطوير مهارتهم، وتحقيق المسئولية المجتمعية للمؤسسة.

الجدير بالذكر أن القبول يعتبر فوريًا عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، علمًا بأن التدريب سيبدأ بتاريخ 28 / 2 /1441هـ في الفترة المسائية بحيث ستكون مدة كل برنامج 4 أيام بمعدل 4 ساعات يوميًا، يمنح المتدرب بعدها شهادة حضور معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

اقرأ أيضًا:

مكتب تعليم بيش ينظّم برنامج “مهارات بناء فريق العمل”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الأحساء

مجلس إدارة غرفة الأحساء يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني الـ 90

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الأحساء بالتهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.