إطلاق المرحلة الخامسة من برنامج «أتقن» بالرياض 

أطلقت المنشآت التدريبية التابعة للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالرياض، المرحلة الخامسة من برنامج أتقن للتدريب المجتمعي؛ من خلال البوابة الإلكترونية لمركز الأعمال وخدمة المجتمع ctc.tvtc.gov.sa، ويستمر لمدة أربعة أسابيع.

وسلط عبدالرحمن المقبل؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، الضوء على ما قدمته المؤسسة خلال هذا العام في المرحلة الخامسة من برنامج «أتقن».

ولفت إلى أنه تم تقديم عدة برامج تدريبية موجهة للمجتمع في الفترة المسائية لمدة أربعة أيام من كل أسبوع، بمعدل 4 ساعات يوميًا، وتتيح المؤسسة دورات تدريبية متناسبة مع الجنسين “بنين وبنات”.

وأوضح أن البنين والبنات يشتركون في عدة برامج تدريبية، وهي  شبكات الحاسب السلكية واللا سلكية، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، إضافة إلى دورة تدريبية في مايكروسوفت أوفيس، وأمن المعلومات “الأمن السيبراني”، مهارات حساب ضريبة القيمة المضافة، التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور، صيانة الجوال، وإدارة الفعاليات والمناسبات، وأساسيات المونتاج وتحرير الفيديو.

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنهت تدريب أكثر من 29 ألف متدرب ومتدربة في المراحل السابقة من برنامج التدريب المجتمعي “أُتقن” .

ويستهدف البرنامج إكساب المتدربين المهارات اللازمة التي يحتاجها أفراد المجتمع، كما سجلت أعداد المتقدمين في المراحل السابقة 111.798 متقدم ومتقدمة، وكان العدد المستهدف للتدريب 17500، محققة بذلك نسبة بلغت 170% تجاوزت زيادة الطاقة الاستيعابية للبرامج المجتمعية في المنشآت التدريبية.

اقرأ أيضا:
برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.