عودة الأنشطة التجارية بالمملكة

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «العمل عن بعد»

أطلق المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من برنامج «العمل عن بعد»، وذلك بعد وضع الضوابط والمعايير التي تحكم العمل.

وتشمل المرحلة الثانية من برنامج «العمل عن بعد» إطلاق البوابة الإلكترونية للبرنامج، حيث تتيح للمنشآت ومزودي الخدمة المعتمدين عرض وظائف العمل عن بُعد، وتقديم خدمات مثل التتبع والمتابعة لأداء الموظفين.

من جهتها، أوضحت وزارة العمل ، في بيان لها، أنه تم وضع الضوابط والمعايير التي تحكم العمل، وطريقة العمل والأداء للمهام الوظيفية.

واعتمدت الوزارة، الإطار وضوابط للعمل عن بُعد، بما يضمن عدم تأثر زمن تقديم الخدمة وجودتها وتميزها، وكذلك ضمان إنتاجية الموظفين المشمولين في البرنامج وانضباطهم الوظيفي.

يستهدف البرنامج سد الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها، وإزالة عوائق حصولهم على فرص العمل المناسبة، كوسائل التنقل أو البعد الجغرافي، حيث تقل التكاليف التشغيلية المرتبطة بالتوظيف لهذا النمط، بنسبة تصل إلى 25% سنويًا.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن زير العمل والتنمية الاجتماعية عن تأسيس شركة حكومية باسم “عمل المستقبل”؛ بهدف تفعيل وتحفيز أنماط العمل الحديثة.

 

اقرأ أيضا:

«الشورى» يطالب بدراسة الممارسات الاحتكارية في «البنوك»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.