البرنامج الوطني للطاقة المتجددة

إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في المملكة

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في المملكة؛ والذي يهدف إلى إنتاج أكثر من 1400 ميجاوات.

وبهذه المناسبة، قالت وزارة الطاقة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن نتائج التأهيل للمرحلة الثانية من برنامج الطاقة المتجددة أظهرت تواجد 28 شركة سعودية، و32 شركة عالمية.

وأضافت الوزارة أن المرحلة الثانية من البرنامج تضم 6 مشاريع موزعة على فئتين؛ الأولى تشمل مشروعين لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية من محطتي رفحاء والمدينة المنورة.

وأوضحت أن الفئة الثانية تضم 4 مشاريع؛ هي: محطة الفيصلية لإنتاج 600 ميجاوات، ومحطتي جدة ورابغ بطاقة توليدية تبلغ 300 ميجاوات لكل منهما، وأخيرًا محطة القريات لتوليد 200 ميجاوات.

ويأتي البرنامج الوطني للطاقة المتجددة كمبادرة استراتيجية تحت مظلة رؤية 2030 م، ومبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة، التي تم إطلاقها في أبريل 2017.

ويهدف البرنامج إلى الزيادة المستدامة لحصة الطاقة المتجددة من إجمالي مصادر الطاقة في المملكة للوصول إلى3.45 جيجاوات بحلول العام 2020، أي ما يعادل 4% من إجمالي إنتاج المملكة من الطاقة، و9.5 جيجاوات بحلول العام 2023، أي ما يعادل 10% من إجمالي إنتاج المملكة من الطاقة.

ويُتوقع أن يبلغ حجم الاستثمارات في مشاريع البرنامج ما يقارب 60 مليار ريال سعودي.

اقرأ أيضًا:

اعتماد أول مشروع للطاقة الشمسية في المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى فرص 2020

أمانة مكة تستعرض 153 فرصة استثمارية في «ملتقى فرص 2020»

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم السبت، عن مشاركتها في ملتقى «فرص 2020» بالرياض، والذي سيُعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.