وزارة الطاقة

إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة

أعلن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة عن صدور طلبات التأهيل «RFQ» للمرحلة الثالثة من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.

وأوضح المكتب أن طلبات التأهيل تضم 4 مشاريع لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة إجمالية تصل إلى 1.200 ميجاوات، لافتًا إلى أن مشاريع هذه المرحلة تُقسم إلى فئتين: «الفئة أ» وتتضمن مشروع «ليلى» 80 ميجاوات ومشروع «وادي الدواسر» 120 ميجاوات، بينما تشمل «الفئة ب» مشروع سعد 300 ميجاوات ومشروع الرس 700 ميجاوات.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس فيصل بن عبد الله اليمني؛ رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة، أن المشاريع التي تُطرح في المرحلة الثالثة ستتطلب حدًا أدنى من المحتوى المحلي بنسبة 17%، ويتم قياسه بناء على منهجية وآلية هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وأضاف أن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في المملكة يُعد برنامجًا طويل المدى متعدد الأوجه، ومصممًا لتحقيق التوازن في مزيج الطاقة الكهربائية والوفاء بمساهمات المملكة الطوعية والمقررة وطنيًا لتجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري الأخرى؛ بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

يُشار إلى أن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة طرح المرحلة الأولى من مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة خلال عام 2017م، والتي شملت مشروع “سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية” بقدرة 300 ميجاوات، الذي تم ربطه مؤخرًا بشبكة الكهرباء الوطنية، ومشروع “دومة الجندل لطاقة الرياح” بقدرة 400 ميجاوات، وهو قيد البناء الآن.

اقرأ أيضًا:

وزير العدل يطلق 45 مؤشرًا جديدًا لرفع كفاءة المرافق العدلية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.