مبادرة مهارات المستقبل

إطلاق أولى مراحل مبادرة «مهارات المستقبل» لتوظيف 20 ألف مواطن

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أولى مراحل مبادرة «مهارات المستقبل» لتوظيف 20 ألف مواطن؛ بشراكة استراتيجية مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ لسد الفجوة الرقمية.

من جانبه، قال أحمد بن حمدان الثنيان؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية، اليوم الخميس، إن المبادرة تستهدف دعم توظيف 20 ألف من شباب وشابات الوطن في عامين.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة تتضمن أكثر من 2000 وظيفة من رواد الأعمال ومن هم على رأس العمل عبر شراكات مميزة؛ حيث تستهدف المبادرة رفع جودة المخرجات في تنمية القدرات الرقمية في المملكة، وبناء جيل واعي مبدع متكامل يملك المهارات التي تؤهله لتغطية الاحتياج المعرفي.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة أطلقت المبادرة في وقت سابق والتي تعتمد على ثلاثة مسارات؛ وفق منهجية مستدامة لتنمية القدرات والمهارات الرقمية تتمثل في إطار للمهارات الرقمية يوفر لغة عالمية موحدة لبناء وتطوير المهارات الرقمية وتنمية رأس المال البشري، والتدريب النوعي، ودعم استدامة الأكاديميات الرقمية المتخصصة، إضافة إلى مسار لدعم التوظيف.

ويقدم برنامج دعم التوظيف 4 خدمات تتمثل في (خدمات التوظيف لطالبي العمل وإلغاء تكاليف الاستقطاب، وخدمة التأهيل والإرشاد المهني، وخدمة التدريب عبر برامج تدريبية متخصصة بما يتناسب مع الوظائف المستهدفة، وخدمة الدعم المالي المقدم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية).

من جانبه، أكد أحمد المجيش؛ نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لدعم التوظيف، أن الصندوق سيعمل على تقديم حزمة من الممكنات الداعمة لمبادرة “مهارات المستقبل”؛ حيث سيتم التركيز على دعم التوطين الوظيفي من خلال التأهيل والتدريب للشباب من الجنسين.

 

اقرأ أيضا:
بدء القبول في برامج الدبلوم المبتدئة بالتوظيف بـ “تقني السيح”

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.