“إطعام” تطلق مشروع زكاة الفطر لإيصال الزائد من الطعام للمستفيدين

أكد عبد الله آل دربه، المدير التنفيذي للجمعية الخيرية للطعام «إطعام»، أن “إطعام” أطلقت مشروع زكاة الفطر لعام 1440هـ، ضمن برنامج «توازن»، انطلاقًا من أهدافها المتمثلة في توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة، وجمع الزائد من الطعام وإيصاله إلى المستفيدين.

وأوضح عبد الله آل دربه، أن المملكة تستورد نحو مليون و300 ألف طن من الأرز خلال السنة، يهدر منها ما نسبته 31%.

وأضاف أن إهدار الطعام يأتي بسبب اعتياد الناس على إخراج زكاة فطرهم من صنف الأرز فقط، بالرغم من أن الشرع يسمح بإخراج أصناف أخرى، موضحًا أن الجمعية الخيرية تستقبل توكيلات الراغبين في أداء زكاة الفطر لإيصالها في وقتها الشرعي للأسر المحتاجة؛ حيث تتيح للموكل الاختيار من بين 3 أصناف لإخراجها، وهي «الأرز، التمر، والدقيق».

ولفت إلى أن الموكل يستطيع إخراج الزكاة بكل سهولة من خلال تطبيق إلكتروني للأجهزة الذكية باسم «نعناع» الذي يتيح للمستخدم اختيار الأصناف والدفع بواسطة وسائل متعددة وسهلة.

وكانت الجمعية الخيرية للطعام «إطعام»، أطلقت مشروع زكاة الفطر لعام 1440هـ، الذي ستستفيد منه آلاف الأسر المحتاجة، على شكل أصناف طعام مختلفة من قوت أهل البلد.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الحكير

“الحكير” تفتتح أول متجر يحمل العلامة التجارية لـ “بابليك ديزاير” بالمملكة

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه “الحكير”، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.