ضريبة القيمة المضافة

إصدار 81 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول

أعلن برنامج “سكني”؛ التابع لوزارة الإسكان، أنه تم إصدار 81364 شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول؛ وذلك منذ إطلاق مبادرة “تحمل ضريبة القيمة المضافة” حتى نهاية أغسطس الماضي.

وشمل الإعفاء نحو 53228 أسرة من مستفيدي وزارة الإسكان، و16738 شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية، ونحو 11398 شهادة إعفاء لمستفيدي صندوق التنمية العقارية.

وتهدف هذه الإعفاءات إلى تذليل العقبات أمام المواطن لتملك المسكن المناسب، وتحفيز رفع نسب التملك بين المواطنين عن طريق تحمل الدولة عبء  المبلغ الخاص بضريبة القيمة المضافة عن الأسر؛ تنفيذًا للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة لهذه الضريبة للمسكن الأول بحد أقصى 42.5 ألف ريال، تمثل ضريبة 5 %من سعر المنزل بحد أعلى 850 ألف ريال.

يُذكر أن برنامج سكني من أهم البرامج التي طرحتها وزارة الإسكان في عام 2017؛ والذي يهدف إلى توفير المنتجات السكنية، والتمويلية لمستفيدي الوزارة، وبالتعاون مع صندوق التنمية العقارية.

اقرأ أيضًا:

برنامج “سكني” يواصل تسليم الأراضي المجانية لمستفيدي شهر أغسطس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.