استثمار أجنبي

إصدار 291 رخصة استثمار أجنبي خلال الربع الثاني

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار، اليوم الأربعاء، 291 رخصة استثمار أجنبي ، خلال الربع الثاني من عام 2019، وهو ما يعادل أكثر من الضعف مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2018، وبزيادة نسبتها 103 % مقارنة بالربع الأول من نفس العام، بمعدل 5 رخص استثمار أجنبي تصدر يوميًا.

وشهد قطاع البناء إصدار 61 رخصة، إضافة إلى القطاعات الأخرى مثل: قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي شهد إصدار 51 رخصة، فيما شهد قطاع التصنيع إصدار 45 رخصة، بالإضافة إلى عدد التراخيص المتنامي في القطاعات الأخرى المتبقية مثل: قطاع الخدمات المهنية والعلمية والتقنية، وقطاع تجارة التجزئة والجملة، وقطاع الخدمات الإدارية وخدمات الدعم، وأخيرًا قطاع الفندقة والتموين.

وتصدرت القائمة الشركاتُ البريطانية بحصولها على 45 رخصة، تلتها الشركات الهندية بحصولها على 29 رخصة، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بعدد 23 رخصة، بالإضافة إلى ذلك فقد شهدت المملكة توجه عدد كبير من الشركات العربية إلى الاستثمار فيها.

وشهد الربع الثاني إصدار عدد من التراخيص لشركات من: مصر، والأردن، والإمارات، كما شهدت المملكة اهتمامًا من الشركات الصينية للاستثمار في المملكة، وذلك بعد أن أقامت الهيئة، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية الأخرى، منتدى الاستثمار السعودي الصيني مطلع العام الحالي.

اقرأ أيضًا:

الاستثمارات الأجنبية في المملكة.. فرص واعدة ومستقبل مشرق

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.