التعاملات النقدية

إصدار تصاريح تنقل للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول

قالت وزارة الداخلية إنها بادرت بتحديث نماذج تصاريح للتنقل خلال فترة منع التجول للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول.

ولفتت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، إلى أنه تم اعتماد نموذج موحد للعمل بموجب التصريح على أن تتولى كل جهة حكومية إصدار التصاريح اللازمة لمنسوبيها أو منسوبي القطاعات التابعة أو المرتبطة بها للذين تتطلب حاجة العمل الفعلية والضرورية والملحة حصولهم عليها.

وأضافت أنه سيتم توثيق التصاريح من قِبل الجهة المختصة بوزارة الداخلية، على أن تتولى كل جهة حكومية إصدار تصاريح للعاملين في القطاع الخاص الذي تشرف عليه وتوثيقها من قِبلها ومن قِبل وزارة الداخلية.

يأتي ذلك لأهمية مراجعة وتحديد أعداد المصرح لهم بالتنقل من منسوبي القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة المستثناة من منع التجول، حسبما ذكرت الوزارة في بيانها.

وأضاف البيان: وفيما يتعلق بالموظفين والعاملين الذين يتنقلون بالحافلات المخصصة للنقل فيُكتفى بالتصريح للسائق، على أن يشمل التصريح تحديد عدد الركاب بما لا يتجاوز (50%) من حمولة الحافلة، ورقم اللوحة، ومسار التنقل، وأيام العمل، وأوقاتها، بالإضافة إلى ضرورة التزام الركاب بالاشتراطات الصحية اللازمة.

وأكدت الوزارة أنه من لم يلتزم بإصدار تصاريح للتنقل( الموحد والمعتمد) سيحرر بحقه مخالفة منع التجول البالغ حدها الأدنى 10 آلاف ريال، وكذلك يعاقب بالجزاءات الأخرى المقررة نظامًا (الغرامة المالية، والسجن).

وسيتم بدء العمل بذلك في مدينة الرياض كمرحلة أولى اعتبارًا من الساعة الثالثة من ظهر اليوم الاثنين الموافق 20 / 8 / 1441هـ.

اقرأ أيضا:

إيداع 19 مليون ريال معاشات الضمان لشهر رجب لمن تم إسقاطهم سابقًا

“ساما” تحدد ضوابط الاستفادة من خدمات التصديق الرقمي والبطاقات الائتمانية

ارتفاع عدد عمليات خدمة “مدى” للدفع عبر الإنترنت خلال الربع الأول من 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تستكمل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار

استكملت ‫الهيئة الملكية بالجبيل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار من خلال تنظيف وصيانة شبكات تصريف مياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.