إسبانيا تتبادل خبرات تطوير المنشاَت الصغيرة مع السعودية

ناقش وزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد القصبي؛ مع نظيره الأسباني وزيرة الدولة للتجارة، ماريا لويسا بونسيلا؛ سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص، لتبادل زيارة الوفود التجارية والتعريف بإمكانيات التصدير وفرص الاستثمار لكلا البلدين، إلى جانب مشاركة التجارب فيما يخص تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات الابتكار، وتأهيل وبناء خبرات رواد الأعمال.

جاء ذلك خلال ختام أعمال الدورة الثانية للجنة السعودية الاسبانية المشتركة في الرياض، وناقش الوفدين المصالح المشتركة بين المملكة العربية السعودية ومملكة اسبانيا، طبقًا لاتفاقية التعاون المشتركة بين البلدين الموقعة في 22 فبراير 2007 في مدريد.

واتفقت المملكة واسبانيا على تركيز جهودهما على زيادة حجم الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية في البلدين، وتعزيز التعاون في المجال التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال، وتفعيل دور مجلس الأعمال السعودي الاسباني للقيام بدوره في تنمية التجارة والاستثمار.

كما ناقش الاجتماع زيادة الاستثمارات الاسبانية في المملكة في المجالات الصناعية، والاستفادة من التجربة الاسبانية في مجال التحول الاقتصادي، وتشجيع شركات القطاع الخاص الاسبانية على الاستثمار في قطاع التعدين بالمملكة، إضافة إلى استعراض الجانبين حجم التبادل التجاري بين البلدين، وأعربا عن رغبتهما في تعزيز التبادل التجاري، وعن بذل الجهود المشتركة لتوسيع وتنويع المنتجات التجارية المتبادلة بين البلدين.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سفر المواطنين

الطيران المدني تقر تحديثًا لإجراءات سفر المواطنين إلى الخارج

أقرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، تعميمًا جديدًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.