إدراج إصدارات المملكة ضمن مؤشر “جي بي مورغان للأسواق الناشئة”

أعلن «مؤشر جي بي مورغان للأسواق الناشئة»، عن إدراج إصدارات المملكة في مؤشراته، وذلك في تطور إيجابي يعكس دور المملكة كأحد أهم المصدّرين السياديين في الأسواق الناشئة.

وستشكل إصدارات المملكة 3.1% من وزن المؤشرات، حسب إعلان جي بي مورغان، الذي بدوره سيدعم قاعدة المستثمرين لإصدارات حكومة المملكة، وإصدارات الشركات المملوكة بالكامل من الحكومة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل المبادرات الاستراتيجية لمكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية لضمان استدامة وصول المملكة لأسواق الدين العالمية.

يُذكر أن التواصل العالمي المستمر مع المستثمرين أسهم في نشر المبادرات الاستراتيجية مثل إدراج المؤشر، ويتوقع مكتب إدارة الدين العام تدفقات تقدر بحوالي 11 مليار دولار نتيجة هذا الإدراج، الذي سيتم بشكل شهري تدريجيًا على مدى 9 أشهر.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.