إدارة استمرارية الأعمال

«إدارة استمرارية الأعمال» دورة تدريبية لمنسوبي «شؤون الحرمين»

أعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تنظيم دورة بعنوان «إدارة استمرارية الأعمال» عن بُعد لمنسوبيها.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين، في بيان لها، إن تنفيذ دورات عن بُعد يأتي انطلاقًا من حرصها على تطوير قدرات منسوبيها والرفع من مستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، وضمن المبادرة التي أطلقها معالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتستهدف دورة «إدارة استمرارية الأعمال» تعريف المتدربين على عملية تطوير اجراءات الوقاية والتعافي للتعامل مع أي طارئ أو أزمة محتملة، وكذلك ضمان قدرة المنظمة على مواصلة أعمالها وخدماتها الحيوية قبل وأثناء وبعد الأزمة.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالرحمن بن مطلق الخطابي؛ الوكيل المساعد للتخطيط والشؤون التطويرية ومدرب الدورة عن بُعد، أن الأهداف تتضمن أيضًا تخفيف آثار أي توقف أو انقطاع مفاجئ لأعمالها وانشطتها والتأكد من معاودة العمل بأسرع ما يمكن.

وأكد أحمد بن عيد الوذيناني؛ مدير الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام، مواصلة الأكاديمية تقديم عددٍ من الدورات عن بُعد خلال فترة تعليق العمل في الرئاسة؛ إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام باستخدام التقنية، خصوصًا في ظل أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأشار إلى أنه يستفيد من الدورات عن بُعد 200 متدرب من منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بمكة ووكالة الرئاسة في المدينة، بالتعاون مع الادارة العامة لأكاديمية المسجد النبوي.

 

اقرأ أيضا:

«كورونا» يُعطل محادثات استحواذ STC على فودافون مصر

بأمر خادم الحرمين.. الحكومة تتحمل 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص

بـ 150 مليون ريال.. سابك تدعم الجهود الوطنيه لمواجهة «كورونا»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.