مدينة ينبع الصناعية

إجراءات احترازية مشددة تزامنًا مع فتح المولات في مدينة ينبع الصناعية

شهدت مدينة ينبع الصناعية إجراءات احترازية مشددة تزامنًا مع إعادة فتح المجمعات التجارية، على خلفية أمر رفع منع التجول جزئيًا عن بعض النشاطات، والذي بدأ تطبيقه منذ أمس.

وتولت فرق رقابية تابعة لإدارة خدمات الأملاك الإشراف على تطبيق الاشتراطات الاحترازية التي تضمنت إرشادات وتعليمات صحية، مع منع بعض النشاطات داخل المجمعات مثل (صالونات الحلاقة، المراكز الترفيهية، صالونات التجميل والمطاعم والمقاهي، المصليات)، وإلزام أصحاب المجمعات بوضع معقمات كافية، والتأكيد على أصحاب المحال والمجمعات للالتزام بالحد المسموح به (متسوق لكل/ 10 م٢) .

وتضمنت الإجراءات أيضًا: “إلزام أصحاب المجمعات ومراكز التسوق بالمسح النشط للمتسوقين، وتوفير أجهزة قياس درجة حرارة الجسم، والتنسيق بين رجال الأمن بالمجمعات التجارية لتنظيم المتسوقين ووضع مسارات التباعد الاجتماعي أمام المحال التي يحصل بها ازدحام متسوقين، لتنظيم عملية الدخول”.

وتابعت الفرق الرقابية توفير كمامات وقفازات بشكل كافٍ للمتسوقين، وإزالة كراسي الانتظار وأماكن الجلوس، وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم لأماكن الملامسة في المحال، مثل مقابض الأبواب والأرضيات، إضافةً إلى وضع لافتات توعوية توضح الإرشادات الاحترازية لمنع الإصابة بالمرض.

 

اقرأ أيضًا

شركة “جوجل” تتكبد خسائر فادحة بسبب كورونا

“الحماد”: إجراء تجارب حالية على جهاز تنفس جديد بصناعة سعودية

“هدف” يودع أولى دفعات مبادرة دعم التوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وصول

تسجيل 3077 موظفة سعودية في برنامج “وصول” خلال 19 يومًا

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تسجيل 3077 موظفة سعودية في منشآت القطاع الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.