إجراءات احترازية لتأمين «إنستجرام» واستعادة الحسابات المخترقة

تواصل شركة «إنستجرام»، اتخاذ إجراءات وتعديلات على منصتها الشهيرة؛ لتسهيل استعادة الحسابات المخترقة للمستخدمين، وتعزيز طرق الأمان لتكون أكثر فعالية؛ ما يُسهم في إكساب المستخدمين مزيدًا من الثقة والطمأنينة.

تأمين الحسابات

وكانت شركة إنستجرام قد اعترفت في وقت سابق بالمخاطر والتهديدات التي تواجه بعض المستخدمين من اختراق حساباتهم وصعوبة الوصول إليها مجددًا، مؤكدة اتخاذ إجراءات لمواجهة هذه الظاهرة ، مع وضع طرق لمساعدة المستخدمين في استعادة حساباتهم المخترقة وتأمينها بشكل تام.

معاناة مستخدمي إنستجرام

يعاني كثير من مستخدمي إنستجرام من مشكلة اختراق حساباتهم، وعدم القدرة على استعادتها؛ ما قد يدفعهم لإنشاء حسابات جديدة، والاستغناء عن حساباتهم القديمة التي تضم عددًا كبيرًا من المتابعين.

وتتسبب مشكلة الحسابات المخترقة في تكبد خسائر فادحة، سواء للشركة في تشويش الثقة بين المستخدمين والشركة، أو للمستخدمين، وخاصة لو كانت حسابات شركات ومؤسسات كبرى- نجحت على مدى سنوات طويلة في الوصول إلى قدر كبير من العملاء، والتفاعل معهم- أو حسابات مشاهير لهم متابعون بعشرات الآلاف.

وطالب بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، ممن يعانون من مشكلة اختراق الحسابات، القائمين على الشركة بالعمل على حل هذه المشاكل، واتخاذ إجراءات تُسهم في تأمين الحسابات بشكل كامل حتى لا يتم اختراقها بسهولة.

 

تعزيز منظومة الأمان

وتحرص إنستجرام على اتخاذ كافة إجراءات تعزيز منظومة الأمان، قائلة: « نعلم جيدًا أن ظاهرة اختراق الحسابات محزنة ومقلقة للغاية، ولكن نخطط لاتخاذ إجراءات تمنع اختراق الحسابات، فضلًا عن التسهيلات والتدابير التي نتخذها لتسهيل استرداد الحسابات مرة أخرى.

وتوضح إنستجرام أن على مستخدميها اللجوء إلى ملء نموذج الدعم التي توفره الشركة عبر منصتها؛ لأن الإجراءات التي تم استخدمت من قبل تستلزم استخدام التطبيق لطلب مزيد من المعلومات؛ مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي، ورقم الهاتف المستخدم في الحساب والهوية الوطنية؛ وذلك في حالة الإبلاغ عن أي مشاكل قد تواجه المستخدم.

وذكرت الشركة عبر منصتها، أنه عندما يصل المستخدم إلى حسابه، تتخذ الشركة كافة التدابير اللازمة والإجراءات المفترضة لضمان الحماية الكاملة ومنع أي شخص من التسلل واستخدام الرموز المرسلة إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف لمحاولة الوصول إلى الحساب من خلال أجهزة أخرى.

وأضافت الشركة أن مثل هذه الخطوات، تضمن عملية استرداد الحساب مرة أخرى حتى لو حدثت تغييرات في بيانات الحساب؛ إذ تقدم الشركة مزيدًا من الضمانات بما يحظر إمكانية المطالبة باسم المستخدم لفترة زمنية محددة بعد التغييرات التي طرأت على الحساب، سواء أكان ذلك اختراقًا أو تغييرًا طوعيًا.

تبادل الصور والفيديوهات

يُعد موقع «إنستجرام» من أشهر منصات التواصل الاجتماعي المنتشرة؛ حيث يُتيح لمستخدميه ونشر وتبادل الصور الفوتوغرافية والفيديوهات القصيرة، وقد أطلق في أواخر عام 2010، وكان مقتصرًا في البداية على أجهزة أبل فقط، ثم شمل في عام 2012 ، جميع أنظمة الهواتف المحمولة الحديثة.

وفي منتصف 2012 استحوذت فيسبوك على موقع «إنستجرام»، من خلال صفقة قُدرت قيمتها بنحو مليار دولار؛ ما أثار ضجة كبيرة؛ لأنه كان يحظى بأهمية كبيرة عند المستخدمين.

جدير بالذكر أنه من غير المعلوم توقيت إتاحة طريقة الاسترداد من داخل التطبيق، على الرغم من أن ميزة تأمين اسم المستخدم متاحة لجميع مستخدمي أندرويد في الوقت الحالي، ويجري إطلاقها لمستخدمي iOS.

 

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

في خطوات.. كيف يستفيد رواد الأعمال من تيليجرام؟

يحتل تطبيق تيليجرام «Telegram» مكانة كبيرة وسط تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث شهد التطبيق خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.