مواصفات قياسية بالمجان

إتاحة مواصفات قياسية بالمجان لمواجهة كورونا

أتاحت «الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة»، مواصفات قياسية بالمجان في إطار مبادرات الهيئة لمساعدة وتمكين الجهات المختلفة من القطاعين العام والخاص؛ لمواجهة الآثار المترتبة على انتشار جائحة كورونا، ولضمان التواصل الفاعل بين المنظمات وتحسين سير الأعمال عن بُعد.

وأكدت الهيئة أن المواصفات القياسية السعودية المتاحة مجانًا، تتضمن كلًا من المواصفة القياسية السعودية لإدارة المخاطر – المبادئ التوجيهية SASO-ISO-31000؛ التي تسهم في تحسين أداء نظام الإدارة وزيادة مرونته وتمكين المنشآت للقدرة على الاستجابة بفاعلية للتغيرات وحماية الأعمال والحد من المخاطر.

وأعلنت الهيئة، عن إتاحة المواصفة القياسية السعودية لأنظمة إدارة أمن المعلومات – المتطلبات SASO-GSO-ISO-IEC-27001؛ التي تساعد على المحافظة على سرية المعلومات والبرامج وتداولها الآمن بين المنظمات.

وأتاحت أيضًا مواصفات قياسية بالمجان شملت: نظم إدارة استمرارية الأعمال – المتطلبات SASO-ISO-22301؛ التي تعمل على ضمان الاستمرار الفاعل للأعمال في المؤسسات ومتطلبات تنظيمها وخطط تنفيذها بشكل ممنهج.

ولفتت الهيئة إلى أنه من بين المواصفات أيضًا، المواصفة القياسية السعودية لإدارة التطوع في المنظمات SASO-2923؛ التي تحدد متطلبات التطوع ووضع الأطر العامة لتعزيز تجربة التطوع في المملكة، كما تساعد هذه المواصفات المنظمات على تطبيق نظام فاعل للعمل التطوعي، كما تعتبر دليلًا متكاملًا للمنظمات لوضع سياسات واضحة ومتكاملة وموثوقة لإدارة عملية التطوع.

ودعت هيئة المواصفات الجهات الراغبة في الحصول على هذه المواصفات القياسية، إلى التواصل معها عبر البريد الإلكتروني التالي من هنــــــــــا.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يجدد دعوته للتسجيل مبادرة دعم التوظيف بأثر رجعي

غرفة جازان تناقش تحديات القطاع الخاص بعد أزمة كورونا

“منشآت” تدعو رواد الأعمال لحضور جلسة “التجارة الإلكترونية”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.