بوابة أجير

الموارد البشرية: إتاحة خدمة العمل المؤقت عبر بوابة أجير

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إتاحة استخراج تصريح عمل “أجير الحج” عبر بوابة أجير، وذلك للراغبين في العمل في موسم الحج بالشعائر المقدسة من السعوديين والمقيمين.

ويتيح التصريح للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح للعاملين لديها في المشاعر المقدسة، وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت؛ لتغطية احتياجاتهم خلال الموسم.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على ضرورة توفر الاشتراطات الصحية الخاصة بكوفيد 19 للراغبين في العمل لموسم الحج؛ حيث يشترط أن يكون المتقدم محصنًا أو ضمن فئات المحصنين “محصن جرعة أولى – محصن جرعتين – محصن متعافي”، إضافة إلى خلوه من الأمراض المزمنة.

خدمات بوابة أجير

وتوفر بوابة أجير سوق عمل إلكتروني تُعرض من خلاله فرص العمل المؤقت أثناء موسم الحج؛ حيث يمكن للشركات العاملة في هذا الموسم طرح الشواغر الوظيفية، كما يمكن للأفراد من المواطنين والمقيمين رفع سيرهم الذاتية والتقديم على الوظيفة المرغوبة.

وتشمل خدمة بوابة أجير الشركات العاملة في موسم الحج في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة، ولا تشمل العمالة المنزلية والأفراد الزائرين.

يُشار إلى أن خدمة أجير هي الخدمة الوحيدة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تتيح للمنشآت توظيف قوى عاملة بشكل مؤقت أثناء موسم الحج؛ من خلال إصدار التصاريح عبر البوابة بعد توثيق العملية التعاقدية بين الشركات والقوى العاملة.

ويمكن لصاحب العمل أو الأفراد استخراج تصريح العمل والعمل المؤقت إلكترونيًّا بشكل سهل وسريع عن طريق البوابة الإلكترونية من (هنــــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

المملكة تدرس إمكانية إنشاء منطقة صناعية سعودية في عُمان

أحمد قطان: إطلاق المرحلة الثالثة من كود البناء قريبًا

الهيئة السعودية للمواصفات تطلق مبادرة “ساعة استشارة”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش أهمية التوجيه الريادي وماهيته

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، جلسة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.