تخفيض الشركات الناشئة

أول دليل يجمع مفاتيح وأسرار تخفيض الشركات الناشئة لنفقاتها ومصروفاتها

ضمن مكتبة ريادة الأعمال أصدرت عيادات الأعمال أول دليل للمؤسسات و الشركات الناشئة يتضمن مفاتيح و أسرار تخفيض نفقاتها ومصروفاتها.

تناول الدليل الذي أعده الأستاذ أحمد بن علي العمودي؛ مستشار الاتصال المؤسسي والمحتوى الإبداعي، العديد من الحلول و المقترحات التي تمكن رائد الأعمال من تخفيض المصروفات والنفقات والتي يلجأ في التفكير فيها رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة لعدة مسببات تجتمع في المحافظة على كياناتهم من التعثر أو الإغلاق.

وتناول الدليل الذي صدر بالشراكة مع اتجاهات الإبداع خطوات عملية في جانب تخفيض النفقات والمصروفات والتي يجب أن تكون حاضرة ضمن استراتيجيات وخطط رائد الأعمال، مبينًا بأنه عادة ما ترتبط الأسباب التي تدفع للتفكير في هذا الجانب بعوامل غير مسيطر عليها مثل الصعوبات التي تواجه الشركة بسبب أحداث أو أزمات مباشرة أو غير مباشرة أو تعرضها لمخاطر متعددة.

وأبرز الدليل أهمية إدراك رائد الأعمال لكل النفقات والمصروفات بشكل واضح وتحديد تأثر أي خفض في هذه النفقات على الشركة وأثارها الإيجابية أو السلبية وكذلك الأقسام التي تتأثر بشكل ملحوظ، مبرزًا بأن استراتيجية خفض التكاليف تتمثل في فهم إدارة تكاليف المنشأة أولًا.

ونبه الكتاب الجديد إلى أن جميع الموظفين في أي شركة مهما كان المسمى الوظيفي أو موقعهم في الهيكل التنظيمي هم مسؤولون عن تخفيض النفقات فالمسؤولية مشتركة لأن التحديات والأزمات بشتى أنواعها تؤثر على الشركات وقد تؤدي إلى انهيارها أو إفلاسها وبالتالي سيتضرر الجميع من ذلك -لاقدر الله-.

وتطرق الدليل الأول من نوعه للعديد من المقترحات والإجراءات التي يمكن اتخاذها في جانب خفض النفقات والمصروفات مع التحذير من تسريح الموظفين لأن ذلك له سلبية عديدة، فضلًا عن تأثر سير العمل وتخوف بقية الموظفين وعدم شعورهم بالأمان الوظيفي.

يذكر بأن المستشار أحمد العمودي خبير العلاقات العامة والإعلام والتسويق لديه عدد من الإصدارات في مجال ريادة الأعمال والتنمية الذاتية الشخصية ودائمًا ما يحرص على تقديم التوعية والإرشاد ضمن الفعاليات الاقتصادية والمبادرات الخاصة بريادة الأعمال والعمل الحر.

اقرا أيضًا:

“النامي”: كلمة خادم الحرمين بقمة العشرين “روشتة” لمواجهة “كورونا”

«الموارد البشرية»: 99% من خدمات الوزارة مُتاحة إلكترونيًا

برنامج «أجير» يُتيح تنقل العمالة بين القطاعات دون اشتراط لنوع النشاط

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.