تأجيل سداد الأقساط

أوقات عمل البنوك السعودية في رمضان وإجازة العيد 1441

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن أوقات عمل البنوك السعودية في رمضان وإجازة العيد 1441 هـ، قبل أيام من حلول شهر رمضان الكريم.

وحددت (ساما) أوقات عمل البنوك والمصارف ومراكز التحويل والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع”؛ إلحاقًا بتعليمات المؤسسة في شأن تنظيم عمل المؤسسات المالية “عن بُعد” وفق ضوابط محددة.

وقالت المؤسسة، في تعميم لها، إن أوقات عمل البنوك السعودية في رمضان اليومية في مختلف الفروع ستكون من الساعة (العاشرة) صباحًا حتى الساعة (الثانية) مساءً، على أن يتم الإعلان عن هذه الفروع وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة.

بينما تكون أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل خلال الفترة من الساعة (السابعة) صباحًا حتى الساعة (الرابعة) مساءً، وفقًا لتقدير مراكز التحويل، على ألّا تقل ساعات عمل هذه المراكز عن (5) ساعات يوميًا، وأن يتم الإعلان عن هذه المراكز وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة.

وحددت بداية إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية عمل يوم الخميس ٢٨ / ٩ / ١٤٤١هـ الموافق ٢١ / ٥ / ٢٠٢٠م، على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد ٨ / ١٠ / ١٤٤١هـ الموافق ٣١ / ٥ / ٢٠٢٠م (حسب تقويم أم القرى)، مؤكدة في هذا الصدد؛ على البنوك ومراكز التحويل وجوب فتح عدد من فروعها في الأماكن التي تستدعي الحاجة التعامل مع البنوك للعمل في فترات معينة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وإبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.

وبشأن النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع”، بينت مؤسسة النقد أن أوقات عمل نظام “سريع” خلال أيام عمل شهر رمضان الكريم ستكون من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

وينتهي عمل النظام خلال شهر رمضان الكريم بنهاية يوم الخميس 28 / 9 / 1441هـ الموافق 21 / 5 / 2020م، على أن تكون العودة للعمل يوم الثلاثاء 3 / 10 / 1441هـ الموافق 26 / 5 / 2020م (حسب تقويم أم القرى)، مع التنبيه بأن غرف المقاصة ستعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل نظام “سريع”.

 

اقرأ أيضًا..

إلزام جديد لتقليل التعاملات النقدية في البقالات والتموينات

«STC» تشتري 5.5 مليون سهم لدعم برنامج أسهم حوافز الموظفين

رسالة من الأمن العام بشأن بدء العمل بـ «تصاريح التنقل» الموحدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.