أوبو

أوبو تنضم إلى أفضل 10 كيانات عالمية في براءات الاختراع

بالتزامن مع اليوم العالمي الــ 21 للملكية الفكرية، أعلنت أوبو العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، إحدى أشهر العلامات التجارية للهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية، عن تصنيفها ضمن قائمة أكبر 10 كيانات عالمية في براءات الاختراع لعامي 2019 و 2020، من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وذلك نتيجة اسهاماتها في تعزيز حماية الملكية الفكرية في أكثر من 40 دولة ومنطقة تتواجد من خلالها، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.

وتمتلك oppo حاليًا أكثر من 26,000 براءة اختراع على مستوى العالم، علمًا بأنها تقدمت بطلب تسجيل أكثر من 61,000 براءة اختراع، منها 54,000 براءة اختراع متقدمة، تمثل 89% من جميع طلبات براءات أوبو للاختراع، وهو الأمر الذي يمثل إنجازاً استثنائياً للشركة في مجال صناعة هواتف الذكية.

وبهذه المناسبة، قال إيثان تشيوي؛ رئيس شركة oppo في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يُعد اليوم العالمي للملكية الفكرية بمثابة فرصة مناسبة لزيادة درجة الوعي حول أهمية حماية أصول الملكية الفكرية. فمنذ إنطلاقتها في المملكة العربية السعودية خلال عام 2019، تمكنت oppo من أن تحقق نمواً لافتاً نجحت من خلاله في أن تصبح واحدة من أشهر الهواتف الذكية في المملكة. وباعتبارها شركة تقنية سريعة النمو، وتمتلك محفظة متنوعة من براءات  الاختراع، تلتزم oppo في الاستثمار بشكل أكبر في البحث التكنولوجي، وعمليات التطوير في المستقبل المنظور. وبناءاً على ذلك، سنضمي قدماً في تقديم أفضل ما لدينا من ابتكارات لعملائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم “.

ومن خلال استراتيجيتها التي تعتمد على الابتكارات الخلاقة، تمكنت oppo من استخدام خبرتها وريادتها في تطوير صناعة الجوالات عبر العديد من المجالات، لا سيما في شبكات الجيل الخامس، والشحن السريع (الفلاش)، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات التصوير.

  • فبصفتها شركة رائدة في مجال شبكات الجيل الخامس، قدمت أوبو أكثر من 3,700 طلب براءة اختراع على المستوى العالم؛ حيث أعلنت oppo عن تقديم أكثر من 1,500 من براءة اختراع لشبكات الجيل الخامس ، في المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات، كما قدمت أكثر من 3,000 اقتراح متعلق بمعايير شبكات الجيل الخامس، وذلك ضمن الجيل الثالث لمشروع الشراكة (3GPP)..
  • يعد شحن السريع، عبر تقنية الفلاش، مجالًا حيويًا آخر لأوبو؛ حيث  تقدمت الشركة بطلب للحصول على أكثر من 3,000 براءة اختراع في جميع أنحاء العالم، في حين تمتلك الشركة أكثر من 1,500 براءة اختراع ممنوحة لها، كما قامت أوبو بترخيص تقنية الشحن السريع لأكثر من 40 شركة. وفي عام 2021، أطلقت أوبو مبادرة فلاش، عبر تقنية VOOC الخاصة بها، للسيارات، والأماكن العامة، إضافة إلى العديد من الرقائق داخل مجموعة متنوعة من التقنيات.
  • فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، قدمت أوبو أكثر من 2,450 طلب براءة اختراع عالميًا في مجال computer vision، وتقنية الكلام، والتعلم الآلي.
  • وختاماً، وبصفتها خبيرًا طويل الأمد في تقنيات التصوير، تقدمت أوبو بطلب للحصول على أكثر من 8,300 براءة اختراع لتقنيات التصوير في جميع أنحاء العالم، في حين تمتلك أكثر من 2,900 براءة اختراع ممنوحة لها.

وكعلامة تجارية تكنولوجية رائدة، تعتبر أوبو أن الملكية الفكرية تمهد الطريق أمام الاستمرار في الاستثمار بشكل موسع في مجال التطوير الابتكار، من خلال شعارها “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”، ويأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى إطلاق منتجات وخدمات مبتكرة ذات قيمة مضافة لجميع المستهلكين، لاسيما في المملكة، ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال تعزيز استثماراتها في الابتكارات الخلاقة.

اقرأ أيضًا:

أوبو تطلق حملة “عيش جو رمضان” بمشاركة محمد صلاح

أوبو تطلق سلسلة Reno5 بتقنيات التصوير الاحترافي المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

أوبو تطلق تقنية الشحن اللاسلكي السريع

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء يناقش «الذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات»

يعقد مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 28 يونيو الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.