خفض إنتاج النفط

“أوبك+” تمدد خفض إنتاج النفط لنهاية يوليو

اجتمعت دول مجموعة أوبك+ افتراضيًا عبر الفيديو وسط توقعات بالتوصل إلى اتفاق على تمديد خفض إنتاج النفط بالمعدل الحالي، لشهر واحد؛ أي حتى نهاية يوليو.

من جهته، قال مندوب في أوبك إن المنظمة وحلفاءها بقيادة روسيا سيتفقون على تمديد خفض الإنتاج حتى نهاية يوليو، على أن تراجع موقف السوق لاحقاً في يونيو لاحتمال التمديد لفترة أطول.

وأكدت مسودة إعلان أوبك+ أن الدول التي لم تستطع خفض الإنتاج 100% في مايو ويونيو، سيتعين عليها التعويض من يوليو إلى سبتمبر، بينما وافق العراق على الالتزام بحصة أوبك+ وخفض إنتاج النفط في الفترة من يوليو لسبتمبر؛ تعويضًا عن الزيادة في مايو ويونيو.

خفض إنتاج النفط

وكانت مجموعة المنتجين المعروفة باسم أوبك+، قد اتفقت في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميًا خلال مايو ويونيو لدعم الأسعار التي انهارت؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأعلنت مصادر بأوبك+ في تصريحات صحفية، أن السعودية وروسيا اتفقتا على تمديد التخفيضات القياسية حتى نهاية يوليو المقبل.

جدير بالذكر، أن خام القياس برنت، الذي انخفض دون 20 دولارًا للبرميل في أبريل الماضي، ارتفع إلى أكثر من 5% الجمعة، ليجري تداوله عند أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر فوق 42 دولارًا للبرميل.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار النفط إلى 40 دولار للبرميل

كيف انخفضت أسعار النفط إلى ما دون الصفر؟

الأول تاريخيًا.. لماذا انخفضت أسعار النفط ومتى ستعود؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جمعية زهرة لسرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثدي.. قصة كفاح لحماية سيدات المملكة

تؤدي جمعية “زهرة لسرطان الثدي” دورًا كبيرًا في مكافحة وعلاج هذا المرض، والذي يُعتبر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.