تطبيق طمني

أهم المعلومات عن تطبيق «طمني» لتوفير «الكمامات»

كشفت هيئة الغذاء والدواء عن أن تطبيق “طمني” التابع لها يُتيح للمستهلكين معرفة أماكن توفر المعقمات والكمّامات في أكثر من 1000 صيدلية بمختلف محافظات ومدن المملكة.

يرصد “رواد الأعمال” أبرز المعلومات حول تطبيق «طمني» لتوفير «الكمامات»:

1- يتم تحديث الكميات المتوفرة من المستلزمات الطبية المستخدمة في الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) من الكمّامات والمعقمات بشكل فوري على التطبيق.

2- يُتيح التطبيق للمستهلك معرفة مواقع الصيدليات المرجعية، والأدوية المتوفرة فيها، و التي قد لا يجدها في صيدليات أخرى، ويبلغ عددها حاليًا نحو 170 صيدلية موزعة على أنحاء المملكة.

3- يوفر معلومات دقيقة تتعلق بالمنتجات التي تشرف عليها هيئة الغذاء والدواء (غذاء، دواء، أجهزة طبية، منتجات تجميل)؛ وذلك من خلال البحث باسم المنتج أو مسح الباركود الخاص به، لتظهر بعد ذلك المعلومات التي تهم المستهلك فيما يخص المنتج، والبدائل الدوائية للدواء.

4- يُظهر التطبيق إشعارات التحذيرات والاستدعاء للدواء.

5- يُتيح التطبيق إمكانية تقديم شكاوى وبلاغات عدم توفر الدواء أو بلاغ عرض جانبي للأدوية وغيرها من الخدمات.

6- يوفر التطبيق المعلومات بلغتين هما: العربية والإنجليزية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستفادة من التطبيق واستخدامه بعد تحميله عن طريق نظامي التشغيل “IOS” و”أندرويد” من خلال الرابط: هنا .

وتواصل حكومة المملكة جهودها لتوفير الكمامات والمعقمات وكل المستلزمات الطبية، التي قد يحتاجها المواطنون والمقيمون للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، فيما تواصل وزارة التجارة والشؤون البلدية حملاتهما لفرض السيطرة على التجار المستغلين للأزمة؛ لتطبيق الإجراءات اللازمة ضدهم.

 

اقرأ أيضا:

بدء إنهاء إجراءات سفر المعتمرين المتأخرين عن المغادرة

هيئة المحاسبين تنظم ورشة عمل حول إعادة التنظيم المالي

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم

علي العثيم: ريادة الأعمال رافد رئيسي لتنويع الدخل وبناء اقتصاد قوي

أكد علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال، أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مناسبة مهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.