أهم السماعات اللاسلكية

أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

تُعد سماعات الأذن من أهم التقنيات الحديثة في حياتنا اليومية؛ حيث تُستخدم لسماع المقطوعات الموسيقية وإجراء المكالمات الهاتفية، لذلك؛ يرصد «رواد الأعمال» أهم السماعات اللاسلكية في العالم.

تأتي سماعات الأذن اللاسلكية ضمن الإكسسوارات المهمة التي نحرص على اقتنائها أثناء شراء الهواتف الذكية؛ حيث تتوفر فيها خاصية الاتصال مع الهاتف الذكي عبر تقنية Bluetooth أو Wi-Fi، ويُمكن وضعها على الرأس أو في إحدى الأذنين.

وتتوفر سماعات الأذن اللاسلكية في الأسواق بعدة أحجام مختلفة، وهي تأتي بديلًا عن السماعات التقليدية التي كان يُعاني منها المستخدمون بسبب تشابك الأسلاك وانقطاعها.

أهم السماعات اللاسلكية

اقرأ أيضًا: كيف تجذب المستثمرين لمشروعك الإلكتروني؟.. خطوات فعالة

تتمتع سماعات الأذن اللاسلكية بالعديد من المميزات التي ساعدت في انتشارها بشكل كبير في جميع أنحاء العالم؛ أهمها: إمكانية توصيلها بأكثر من هاتف ذكي دون ارتباط الأجهزة ببعضها البعض، واحتواؤها على درجة أمان عالية؛ حيث لا بد من إدخال رمز مرور أثناء عملية الاقتران مع الهاتف الذكي.

إلى جانب أنه تم تصميمها بتقنيات حديثة تلغي الضجيج عبر انتقال موجات الصوت إلى الأذن مباشرة، إضافة إلى إنها تحتوي على خوارزميات معقدة لضمان إرسالها واستقبالها الموجات بين الهاتف والسماعات بكل وضوح.

وتختلف أهم السماعات اللاسلكية التي تعمل عبر تقنية Bluetooth عن تلك التي تعمل عبر تقنية Wi-Fi في نطاق وصول الإشارة إلى السماعات، فالأخيرة لديها القدرة على نقل البيانات بسرعة كبيرة جدًا تصل إلى 30 مترًا، بينما الأولى لا تتجاوز مسافتها 10 أمتار فقط، كما أن سرعة نقل البيانات تختلف بشكل كبير عن التي تعمل بالواي فاي، مع وجود تأخر في الاستجابة وبطء في نقل البيانات.

أهم السماعات اللاسلكية في العالم

  • Apple AirPods Pro

تُعتبر سماعة أبل اللاسلكية Apple AirPods Pro من أهم السماعات اللاسلكية التي حققت انتشارًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، فهي الخيار الأفضل بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون بمختلف الإصدارات؛ حيث تتمتع بالكثير من المميزات، منها أنها تدعم خاصية إلغاء الضجيج النشط ومقاومة للعرق والماء، إضافة إلى أنها مناسبة لعشاق سماع المقطوعات الموسيقية المختلفة، كما تدعم الحافظة الخاصة بالسماعة تقنية الشحن اللاسلكي بالطاقة.

أهم السماعات اللاسلكية

اقرأ أيضًا: الانطلاق نحو النجاح.. علوم الاتصالات التي يجب أن يعرفها رائد الأعمال

  • Galaxy Buds Live

تحظى Galaxy Buds Live بشهرة كبيرة بين عشاق السماعات اللاسلكية خاصة من لمالكي هواتف سامسونج؛ حيث تُعد هذه السماعة هي الأحدث في عائلة سماعات سامسونج جالاكسي اللاسلكية، والأفضل من حيث التصميم والجودة وتوفير الراحة للمستخدمين.

واللافت في مميزات هذه السماعة أنها تدعم خاصية الشحن العكسي اللاسلكي، وخاصية إلغاء الضوضاء والتقاط الصوت، كما أنها توفر جودة صوت متميزة للمكالمات بفضل وجود 3 ميكروفونات مدمجة.

  • WF-1000XM3

تتمتع سماعة سوني WF-1000XM3 بتصميم هائل أكثر أناقة، وتحتوي على جودة صوت مثالية تناسب جميع عشاق سماع المقطوعات الموسيقية المختلفة.

ويتميز هذا النوع من أهم السماعات اللاسلكية بعازل صوت رقمي مع تقنية إزالة الضوضاء؛ ما يمنح المستخدم نقاءً استثنائيًا في الصوت، وهي تُعد الأنسب للطلاب وأيضًا الموظفين ورجال الأعمال ولا تتناسب مع الرياضيين، وتتوفر السماعة بعدة ألوان أبرزها “الأسود المطعم باللون النحاسي”.

  • FreeBud 3

يرى بعض المتخصصين في عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة أن سماعة هواوي FreeBud 3 اللاسلكية هي البديل الأقرب _من حيث التصميم_ للسماعات اللاسلكية التي تطرحها شركة أبل من عائلة Airpods، لكن FreeBud 3 لا تعمل على هواتف أبل بل مُخصصة لأنظمة أندرويد فقط.

وتمنحنا السماعة صوتًا مميزًا للمكالمات والموسيقى وتدعم الشحن اللاسلكي، كما تتميز بسرعتها الفائقة في عملية الاقتران بالهواتف التي تعمل بأنظمة أندرويد، وتتوفر بثلاثة ألوان: “الأبيض والأسود والأحمر”، وتختلف في السعر بحسب اللون.

اقرأ أيضًا:

كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟.. الوسيلة الأكثر نشاطًا

مواصفات هاتف Mi 10T Lite.. التقنية الأقوى والأقل سعرًا

مواصفات سامسونج جلاكسي Tab S6.. تقنيات لوحية فعالة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Call of Duty

ما لا تعرفه عن لعبة Call of Duty

أطلقت شركة “Activision” رسميًا لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War، النسخة الجديدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.