أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال.. فرصة ذهبية لتنمية أعمالك

بفضل التطور الكبير الذي تشهده شبكة الإنترنت أصبحنا نعيش في بيئة محفزة لريادة الأعمال أكثر من أي وقت مضى؛ حيث يوجد جميع الأدوات اللازمة التي تُمكننا من إنشاء محتوى قوي وفعال يصل إلى جمهور معين بطريقة مخصصة، ويكون متاحًا للجميع؛ لذلك نتناول في السطور التالية أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال.

تتيح مواقع، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام ولينكد إن وسناب شات وغيرها، إمكانية التواصل الاجتماعي لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهي تسمح لك بمشاركة النصوص المكتوبة والصور ومقاطع الفيديو مع الأشخاص الذين يتابعون ملف تعريف نشاطك التجاري، وعند استخدامها باستمرار تساعدك منصات التواصل في الوصول إلى عملائك الحاليين والعملاء المحتملين خلال فترة زمنية قصيرة.

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال

لا تتطلب الأفكار الجيدة سوى استراتيجية تسويقية رقمية فعالة لكي تحقق إنتاجًا جيدًا، ومع ذلك يستفيد رواد الأعمال المبتدئون والناجحون من المزايا التي تقدمها منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث من الضروري أن تُعزز الشركات من تواجدها على منصات التواصل، سواء كانت ناشئة أو تعمل في السوق منذ عقود.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا.. تقنيات مذهلة

مع وجود أكثر من 4.6 مليار مستخدم نشط على مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم من المنطقي أن يكون للشركات نوع من التواجد على هذه المنصات النشطة، وبغض النظر عن الحجم أو التمويل أو الحالة يجب على جميع رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة تحقيق أقصى استفادة من الميزات التي تُقدمها مواقع التواصل لدعم أهداف شركاتهم.

وعلى الرغم من التقارير التي وردت في وقت سابق تُفيد بانخفاض نشاط مواقع التواصل مقارنة بالأعوام السابقة إلا أنها لا تزال توفر طرقًا قوية يُمكن لرواد الأعمال من خلالها التفاعل مع العملاء والمستخدمين الحاليين والمحتملين، ونظرًا لأن مواقع التواصل الاجتماعي تتطلب القليل جدًا من الأموال لتشغيلها؛ فقد أثبتت أنها أداة مبيعات ضخمة يعتمد عليها رواد الأعمال لتحقيق أهداف أنشطتهم التجارية.

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال

بصفتك رائد أعمال ولديك مشروع تجاري، صغيرًا أو كبيرًا، وتطمح إلى زيادة حجم المبيعات والوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء يُمكنك التركيز جيدًا على أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال، ونوضحها على النحو التالي:

  • تُساعدك في الانتشار

لا يقتصر الأمر على أن تكون لديك فكرة رائعة، فالترويج لها لا يقل أهمية عن امتلاكها؛ لذا فعليك أن تُفكر في أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي وكيف يمكنك الوصول إلى السوق المستهدف عبرها.

  • الحصول على تعليقات قيّمة حول منتجاتك

قبل ظهور ما يُسمى “مواقع التواصل الاجتماعي” لم يكن من الأسهل أبدًا معرفة ما يفكر فيه العملاء أو المستهلكون، ولكن مع تطور شبكة الإنترنت وانتشار تلك المواقع أصبح الأمر أسهل من أي قت مضى. استفد من مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ما يُفكر فيه العملاء وكيف يتفاعلون مع المنتجات أو الخدمات أو الأفكار المختلفة.

اقرأ أيضًا: مميزات جهاز MacBook Pro.. الحاسب المحمول الأول في العالم

  • الشبكات والتوصيلات

إذا كنت رائد أعمال مبتدئًا وبحاجة إلى مستثمرين أو شركاء أو عملاء تُعتبر مواقع التواصل الاجتماعي المكان المثالي للعثور عليهم؛ حيث يجب أن تشارك مع مجموعات من الأشخاص الذين لديهم نفس مجال عملك أو اهتماماتك، وأفكار مماثلة لأفكارك؛ من أجل تعزيز الاتصالات التي تقدمها هذه المنصات والاستفادة منها.

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال

  • الوصول إلى جمهور عريض

تتيح لك مواقع التواصل الاجتماعي الوصول إلى جمهور عريض؛ حيث يعتمد العملاء والجمهور بشكل متزايد على التكنولوجيا ومواقع التواصل.

ومن خلال القفز إلى لعبة المنصات الاجتماعية فإنك تحافظ على مواكبة عملك، من المحتمل أن تصل ملفات تعريف نشاطك التجاري عبر الإنترنت إلى أشخاص لا يعرفون شيئًا عن شركتك.

  • المرونة في ممارسة الأعمال التجارية

يمنحك التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي مزيدًا من المرونة في ممارسة نشاطك التجاري والترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها من خلال مشروعك التجاري، فالتواصل المنتظم يجعل عملاءك يفكرون في عملك؛ حيث يمكنك إرسال معلومات عن الصفقات الخاصة أو المعلومات العامة أو النصائح حول مجال عملك ومعلومات الشركة والمسابقات، كما تسمح لك هذه المواقع أيضًا بإمكانية مشاركة أشياء لا تريدها مع الإعلانات المطبوعة التقليدية.

  • القدرة على التوظيف

عندما تُعزز من تواجد نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تصل إلى الموظفين ذوي الخبرة عندما تكون لديك وظائف شاغرة.

اقرأ أيضًا:

أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا.. عالم افتراضي مذهل

أخطاء المؤثرين على يوتيوب.. كيف تنجح على أشهر منصة للفيديوهات؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” ونمو جديد لتحسين حياة مستخدميه الصحية

أنشأ تطبيق الفيديو “لايكي“، الذي يُعدّ إحدى أشهر منصات مقاطع الفيديو القصيرة في الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.