أنس الهاجري: الحفاظ على الموظفين أهم عوامل نجاح الشركات

أكد المهندس أنس الهاجري؛ خبير تطوير المشاريع، أن الحفاظ على الموظفين وصحتهم أهم عوامل نجاح الشركات، فهم رأس المال الذي لا يُعوض، مشددًا على أن الأزمة الحالية، التي يمر بها العالم الآن جراء جائحة كورونا، تستوجب على الجميع التكاتف والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة للسيطرة على انتشار الوباء؛ ما يتيح توفير الإمكانات الطبية لمواجهة هذا الوباء.

وأوضح “الهاجري”؛ في تصريح له، أن من أهم وسائل مكافحة انتشار الوباء ما يُعرف بالتباعد الاجتماعي، وأبرز صوره تعليق الحضور الى مقر العمل، والعمل من المنزل، ومع اختلاف وتنوع الأعمال يكون تنظيمها واجبًا على كل فرد يريد أن يكون فعالًا في المجتمع، كما أن الحفاظ على الصحة العامة واجب ديني ووطني على الجميع.

وأضاف أن هناك أعمالًا تستوجب الحضور إلى مقر العمل، مثل إنتاج الطاقة وتوفير المياه والاتصالات وغيرها؛ لكي لا تتعطل الحياة في الدولة ويتحول الوباء إلى كارثة، فيكون الحضور فيها بالعدد الأدنى مع اتخاذ الاحتياطات الصحية والتباعد الموصى به.

وتابع: من الأعمال ما يمكن إنجازه من المنزل، وإن كان الحضور إلى مقر العمل يوفر الموارد الضرورية والمناخ والوقت المناسبين لإتمام العمل، فيمكن للموظف توفير مايلزم للعمل من المنزل إلى أن يرفع الله هذا البلاء عنا وعن المسلمين أجمعين.

وأكد خبير تطوير المشاريع أن نجاح العمل عن بُعد يقاس بمدى وعي والتزام الأفراد بمواعيد العمل ومتطلباته؛ حيث إن بعض الأعمال تعتمد على أكثر من شخص فإذا نظموا الوقت بينهم بحيث يتم العمل في الصورة المطلوبة بدون تأخير زادت نسب نجاحه وإتمامه في وقته.

وأوضح أن من أهم المشكلات والتحديات هي: تقسيم الوقت وتوفير الموارد اللازمة لإتمام العمل؛ إذ تستدعي بعض المهام استخدام أجهزة خاصة مثل الحواسيب فائقة السرعة أو أجهزة خاصة بالتحليل للمواد المستخدمة، وعليه يتم ترتيب توفير هذه الأجهزة أو الوصول إليها في مكان آمن وتحت الإجراءات الصحية المقررة من وزارة الصحة.

وقال “الهاجري”: إن أبرز نصيحة لنجاح العمل هي المحافظة على أهم موارد العمل وهم الموظفون، فيجب على كل مسؤول المحافظة على صحة موظفيه واتباع الإجراءات التي تقلل من فرص تعرضهم للوباء، فتأخر العمل خسارة يمكن تعويضها، بعكس خسارة موظف لا قدر الله.

وقال: أيضًا على الموظف ان يتقي الله في الأمانة التي وُوكل بها ويؤدي عمله على أتم وجه، ويتذكر أن من أتم صور الولاء اتقاء البلاء.

اقرأ أيضًا:

عطا الله العريفي مؤسس “طيب”: نسعى إلى توفير الطب الاتصالي والغسيل الكلوي بمنزل المريض

زهرة المهنا: مشروعنا يتميز بالتطوير الشخصي وإعطاء الأمل والحفاظ على الخصوصية

نايف السمري مؤسس تطبيق مرسول: هدفنا الوصول من المحيط للخليج

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني السعودي 91.. مؤشرات ريادة الأعمال بالمملكة في 2021

لو اعتبرنا اليوم الوطني السعودي 91 بمثابة فرصة لجرد ما حققته المملكة من إنجازات خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.