أمين عام مجلس الغرف وسفير النرويج يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين

بحث الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري، بمكتبه، بمقر المجلس، مع سفير مملكة النرويج لدى المملكة أويفند ستوكه سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يتمتع بها البلدان في مختلف القطاعات لتطوير شراكات بين قطاعي الأعمال.

وأشاد المشاري بالعلاقات السعودية النرويجية، لافتًا إلى التطورات الإيجابية التي تشهدها المملكة على الصعيد الاقتصادي والبيئة الاستثمارية المحفزة التي تتمتع بها، فضلًا عن الفرص الاستثمارية الواعدة التي تطرحها رؤية المملكة 2030 للمستثمرين الأجانب في مختلف القطاعات.

وأعرب عن استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كافة التسهيلات الداعمة لجهود تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد سفير النرويج لدى المملكة أويفند ستوكه على اهتمام ورغبة بلاده في تطوير علاقاتها الاقتصادية مع المملكة، ودخول مزيد من المستثمرين النرويجيين للسوق السعودي والاستفادة من الفرص الواسعة التي يوفرها باعتباره من أكبر الأسواق بالمنطقة.

وأشار إلى المجالات الكثيرة التي تتميز فيها بلاده وتشكل فرصًا للتعاون بين الجانبين وتشمل: قطاعات النفط والغاز، والرعاية الصحية، والتعليم، والسياحة، والأسماك، والصناعات الغذائية، والطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والمياه.

وأعرب السفير عن حرصه على إحداث تطور في مسار العلاقات التجارية بين البلدين، من خلال تكثيف الأنشطة واللقاءات بين قطاعي الأعمال وتبادل زيارات الوفود التجارية للاطلاع على الفرص الاستثمارية في كلا الدولتين.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.