المهرجان الوطني للحمضيات

صور.. أمير نجران يفتتح المهرجان الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ أمير منطقة نجران، المهرجان الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي بنجران، اليوم الأربعاء، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وينظم المهرجان الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي، فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بنجران، بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمشاركة أمانة المنطقة، وعدد من الجهات الحكومية.

وتفقد سموه، المعرض المصاحب للفعاليات، واطلع على ما يحتويه من خدمات وأجنحة حكومية وزراعية وتسويقية.

من جهته، قال المهندس منصور بن علي الشمراني؛ مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، إن الحمضيات تعد رمزًا زراعيًا، تتميز به منطقة نجران، ويوجد بها آلاف الحيازات الزراعية التي تقدر مساحتها بـ (۲۷۰۰۰) هكتار، مشيراً إلى أن الفرع أطلق ضمن مبادرات الوزارة تفعيل برنامج دعم صغار مربي الماشية، واستفاد من هذا البرنامج حتى الآن حوالي (11000) مواطن.

ولفت إلى إطلاق برنامج ترقيم الإبل حيث بلغ العدد إلى حوالي (700) رأس من الإبل، مؤكدًا أن هذه النوعية من البرنامج تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

كما سلم سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز، خلال الحفل، مجموعة من المواطنين، أصنافًا من نباتات الحمضيات، ضمن مبادرة سموه لتنشيط زراعة الحمضيات بالمنطقة، فيما كرم الجهات المشاركة في المهرجان.

 

اقرأ أيضا:

المعهد السعودي التقني و«ميرسك» الدنماركية يُوقعان اتفاقية تعاون

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.