أمير منطقة المدينة

أمير منطقة المدينة يُشدد على تعزيز الإجراءات الوقائية لمنع انتشار “كورونا”

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، اجتماع الجلسة الأولى للجنة الحج والزيارة بالمنطقة لعام 1441هـ.

وشدد «الأمير فيصل»، خلال أعمال الاجتماع، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعاون مع جميع العاملين في المسجد النبوي الشريف لخدمة مرتاديه، مؤكدًا أهمية تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد، ورفع الجاهزية في المسجد النبوي الشريف؛ من خلال التنسيق والمتابعة للإجراءات المتغيرة وفق المستجدات والتعليمات الصادرة عن الجهات ذات العلاقة.

واستعرض اجتماع لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة آخر المستجدات عن الوضع الصحي، لا سيما مناقشة البرامج التي تنفذها الجهات الحكومية والاستعدادات والجاهزية ودور مركز القيادة والتحكم في متابعة كل الإجراءات، والتأكد من جاهزية المنشآت الصحية والمستلزمات الوقائية وإدارة السعة السريرية بكفاءة عالية.

واطلّع أمير منطقة المدينة، في نهاية الاجتماع، على التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تُطبقها وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف لتوفير أقصى درجات الحماية والسلامة للمصلين والالتزام بتوصيات الجهات الصحية.

جدير بالذكر، أن الشيخ عبد الرحمن السديس؛ رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اتخذ، مؤخرًا، إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وكشف محمد بن مصلح الجابري؛ وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية، عن أن مراحل الإجراءات الاحترازية تضم جهازًا يضخ الرذاذ لتعقيم الأسطح والأرضيات والسجاد.

يُشار إلى أن توفيق الربيعة؛ وزير الصحة، أكد أنه حتى الآن لم تُسجل أي حالات إصابة بفيروس كورنا المستجد، وذلك نتيجة ما تم اتخاذه من إجراءات وقائية؛ حيث علقت المملكة تأشيرة العمرة، مؤخرًا، تزامنًا مع انتشار “كورونا” بشكل واسع في عدد من الدول، مؤكدة أنه قرار مؤقت.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق فعاليات معسكر الابتكار بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.