أمير منطقة المدينة المنورة

أمير منطقة المدينة المنورة يشهد اجتماع لجنة الحج

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، اجتماع لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة، بحضور الدكتور محمد بن صالح بنتن؛ وزير الحج والعمرة؛ وذلك لمتابعة سير أعمال القطاعات المشاركة في موسم الحج هذا العام.

وأكد أمير منطقة المدينة المنورة خلال الاجتماع، أن الاستعدادات المبكرة ساهمت في جاهزية كافة القطاعات لخدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف، لافتًا إلى مبادرات وجهود جميع القطاعات ذات العلاقة بأعمال الحج لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن.

واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من القطاعات ذات الصلة بأعمال موسم الحج هذا العام، من لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، وجاهزية وكالة وزارة الحج لشؤون الزيارة، وكذلك استعدادات الشئون الصحية.

من جهته، أوضح سامي بن أحمد عيساوي؛ مدير عام شؤون الحج والزيارة بإمارة منطقة المدينة المنورة، أن مؤشرات وإحصاءات عدد الحجاج القادمين والمغادرين، بلغ إجمالي القادمين إلى المدينة المنورة حتى نهاية يوم الأحد 207,738 حاجًا منهم 193,237 حاجًا وصلوا عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ولازال عدد 160,515 حاجًا منهم متبقيًا في المدينة المنورة، وبلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية 14,674 حاجًا، و 154 حالة تنويم في المستشفيات، وقدّمت الخدمات الإسعافية لـ 1121 حاجًا.

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة الباحة يشهد افتتاح اللقاء الاستثماري التشاركي

الخدمة المدنية تُناشد 36 مرشحًا لوظائفها استكمال إجراءاتهم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التجارة والاستثمار

“التجارة والاستثمار” تفتتح مركز سيدات الأعمال في بريدة

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار عن افتتاح مركز لسيدات الأعمال بمدينة بريدة في منطقة القصيم؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.