أمير منطقة القصيم

أمير منطقة القصيم يدشن مشروع تصريف السيول ببريدة

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم، يوم الأربعاء الموافق 6 يناير، أعمال مشروع تصريف السيول بالثقب الأفقي من بحيرات النقع لوادي الرمة بمدينة بريدة بتكلفة 542,3 مليون ريال.

من جهته، قال المهندس محمد المجلي؛ أمين منطقة القصيم، إن منظومة تصريف السيول بالثقب الأفقي تمتد من بحيرات النقع بمدينة بريدة وحتى وادي الرمة؛ بهدف استقبال مياه السيول المتدفقة بمنظومة شبكية لخدمة الوسط الشرقية لمدينة بريدة.

وأوضح أن مشروع الثقب الأفقي جهز بقطر 3500ملم بطول 9600م، ويشمل محطة الوادي بطاقة استيعابية قدرها 27,180 لترًا/ ثانية ومحطة المشتل بطاقة استيعابية قدرها 5200 لتر/ ثانية، ومحطة النقع بطاقة استيعابية قدرها 3900 لتر/ثانية، وتشمل بحيرات النقع بسعة تخزينية 768,400 م3، وبحيرة المشتل بسعة تخزينية قدرها 461,000م3، وبحيرة الفاخرية بسعة تخزينية قدرها 143,300م3.

وحرص المجلي على تقديم شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم، ولمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف على ما تجده أمانة المنطقة وبلدياتها من دعم متواصل.

اقرأ أيضًا:

معهد ريادة الأعمال الوطني ينظم دورة عن إدارة وتصميم المنتجات

أمير منطقة القصيم يدشن 6 مشاريع لوزارة النقل

أمير منطقة القصيم يوجه بحصر الاتفاقيات الموقعة ومتابعة تنفيذها

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية تنفذ 9 مشاريع بمنطقة القصيم

أكملت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم، تنفيذ 9 مشروعات للمياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.