أمير منطقة القصيم

أمير منطقة القصيم يدشن برنامج “جادة 30” لإيجاد بيئة ملائمة لرواد الأعمال

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم، برنامج “جادة 30” الأول من نوعه على مستوى المملكة, وأحد أحدث مشاريع بنك التنمية الاجتماعية بفرعه في بريدة.

ويأتي البرنامج كجزء من الخطة الإستراتيجية لتحول فروع البنك لتقديم حزمة خدمات تمكينية وتأهيلية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الجديدة.

وحرص أمير منطقة القصيم على الاستماع إلى شرح عن البرنامج ومناطق ومساحات العمل المشتركة، والمكاتب التنفيذية الخاصة وأبرز الخدمات المقدمة، التي تشتمل على مساحة عمل مشتركة تصل مساحته إلى 2000م2، وأكثر من 45 مكتبًا مُستقبِلًا، ومنطقة عمل مفتوحة تستوعب أكثر من 45 مستفيدًا، و5 قاعات اجتماعات، وكبسولات اجتماعات ومكاتب عالية الخصوصية، ومنطقة عمل حر، وأكثر من 35 برنامجًا تم تصميمها خاصة لمواجهة تحديات تأسيس واستدامة المشاريع.

ووصف أمير منطقة القصيم برنامج “جادة 30” بالورشة دائمة العمل الهادفة لتمكين وخدمة رواد الأعمال لتبادل الخبرات عبر تهيئة البيئة المناسبة لاستبدال مكاتب الموظفين إلى مساحات عمل مشتركة.

وأفاد أمير منطقة القصيم أن برنامج “جادة 30” يؤكد اهتمام القيادة الحكيمة بدعم برامج ريادة الأعمال التي كان لها أثر كبير خلال الجائحة بعد أن دعمت المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمكين القطاع الخاص للقيام بدوره إيمانا بأهميته كونه المحرك الأساسي لعجلة الاقتصاد.

وقدم أمير منطقة القصيم تهانيه لرواد الأعمال بالمنطقة وجود مثل هذا الإنجاز المتميز، مشيرًا إلى ما تحقق من جهود على أرض الواقع، حاثاً أبناء الوطن على الاستفادة من المعطيات والممكّنات لإيجاد فرص العمل لأكبر قدر ممكن من الشباب.

من جهته، قال إبراهيم بن حمد الراشد؛ الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إن برنامج تطوير فروع البنك يهدف إلى تحويل هذه الفروع من مكاتب إدارية لموظفي البنك إلى مساحات تفاعلية مخصصة للعملاء وللرياديين لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم وتسويق منتجاتهم، وبناء منصات لتبادل الخبرات والمعلومات لتحقيق أهدافهم التجارية.

وأضاف أن التركيز في “جادة 30” ينصبّ على أن تكون فروع البنك جاذبة لمجتمع رواد الأعمال لتعمل كمحطة متكاملة للرياديين والانتقال بهم من مرحلة الفكرة إلى مرحلة بناء شركات ناشئة ومتطورة، إضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر وبناء القدرات وتوليد وتطوير الأفكار وتقديم الاستشارات المهنية والتوجيه والإرشاد، وإقامة الفعاليات المرتبطة بمجتمع ريادة الأعمال والاستفادة من كوادر البنك البشرية، مشيراً إلى أن البنك سيفتتح خلال العام الحالي 4 مواقع لجادة 30 في مدن أخرى منها الرياض وتبوك وخميس مشيط والدمام.

اقرأ أيضًا:

مجمع ريادة الأعمال بالخبر ينظم لقاءً حول «خطة التسويق الرقمي»

مركز دلني للأعمال يناقش إنشاء وتشغيل المطاعم الشعبية

فيديو| «رواد الأعمال» يستعرض تجربة الدكتور عصام الخواجا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء: نمو ناتج القطاع غير النفطي خلال الربع الأول من 2021

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي خلال الربع الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.