محمد الزيد أثناء تسلّمه تكريم البنك الأهلي من الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز

أمير منطقة الحدود الشمالية يُكرّم البنك الأهلي لشراكته بـ “إنماء”

أعلن البنك الأهلي مشاركته في ملتقى الداعمين الأول للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 2019، الذي انطلقت فعالياته في عرعر مؤخرًا، ويستهدف تحفيز النمو الاقتصادي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورها المحوري في تحقيق التنمية، وذلك في إطار مساهمته في التنمية الاقتصادية ودعمه قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقام  صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الحدود الشمالية، بتكريم البنك الأهلي؛ لرعايته ملتقى الداعمين تحت شعار “إنماء” الذي شهد مشاركة العديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص، وذلك ضمن مبادرات البنك في دعم تلك المنشآت وتأهيل رواد ورائدات الأعمال.

وضم الملتقى تدشين مبادرة “تنموي” ومساهمتها في الاقتصاد الوطني، وفي التوطين وتمكين المرأة من أجل العمل على خفض مستوى البطالة.

من جانبه، ثمّن محمد الزيد؛ رئيس مصرفية الأعمال بالبنك الأهلي، تكريم سموه للبنك، مُؤكدًا اعتزاز البنك بالحصول على هذا التكريم الذي يعكس الدور الحيوي الذي يضطلع به البنك تجاه مجتمعه؛ من خلال مشاركاته وإسهاماته المتعددة في تحقيق التنمية المستدامة ودعم المناطق الواعدة؛ بما يتوافق مع توجه المملكة في رؤيتها الطموحة 2030 لدعم الاقتصاد الوطني والمعرفي وتوسيع القاعدة الإنتاجية؛ من خلال ريادة الأعمال وإيجاد بيئة حاضنة للإبداع والابتكار المعرفي والتقني.

وأوضح الزيد؛ أن البنك الأهلي يستحوذ على الحصة الأكبر ضمن مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع المصرفي السعودي، بعدد عملاء يتجاوز الستة آلاف عميل، ونسبة بلغت حوالي 22 مليار ريال في نهاية عام 2018.

وأكد أن حصول البنك الأهلي على هذا التكريم يدعم دوره كشريك حيوي وداعم لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المملكة باعتباره الخيار الرائد؛ وذلك نتيجة شبكة أعماله الواسعة، وتفهمه لاحتياجات عملائه، وجهوده المستمرة لابتكار ما يلائم متطلباتهم ويستجيب لتطلعاتهم، بالإضافة إلى استحواذه على أكبر حصة سوقية بين مختلف البنوك في برنامج “كفالة” منذ انطلاق البرنامج كأحد المنتجات الاستراتيجية، وذلك باعتبار أن البنك الأهلي هو أفضل بنك داعم لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة والخيار الرائد دائمًا.

وشارك فواز خياط؛ مدير برنامج كفالة في البنك الأهلي، في جلسة حوار بعنوان “مصادر جديدة ومبتكرة للتمويل والاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، وذلك خلال فعاليات الملتقى، التي تناولت عدة موضوعات؛ منها: ” التركيز على دعم وتنمية المناطق الواعدة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى برامج الدعم المقدمة من مختلف جهات التمويل الحكومية والخاصة، بجانب آليات وطرق دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتأهيل تلك المنشآت من خلال تقديم ورش العمل والدورات التدريبية”.

جدير بالذكر، أن البنك الأهلى وقّع مؤخرًا اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” والتي تهدف إلى تعزيز الدور الوطني لمبادرة “نساند” كأول مُحرّك متكامل لتوطين الصناعات، وتطوير الصناعات المحلية من خلال تمويل وإعادة تمويل روّاد الأعمال، في بادرة تُعد الأولى من نوعها، كما وقع البنك اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ لإنشاء أول مسرعة أعمال متخصصة بالتقنية المالية “الفِنتك”، لدعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف مراحل تأسيسها، وتحفيز مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية.

ويقدم البنك، من خلال برنامج “أهالينا” لرواد الأعمال، مساهمة في تمكين الشباب؛ من خلال دعم ومساعدة أصحاب الأفكار المميزة في تأسيس مشروع تجاري على أسس صحيحة؛ عن طريق تدريبهم وتقديم الاستشارات اللازمة لهم وصولاً إلى تمكينهم في نهاية البرنامج،ومساعدتهم في إعداد دراسة الجدوى والتي تُسهل لهم الحصول على التمويل اللازم لمشروعاتهم من الجهات التمويلية؛ ضمانًا لنجاح واستدامة أعمالهم.

اقرأ أيضًا:

“البنك الأهلي ومنشآت” يدشنان “مخيم توليد أفكار” لتشجيع رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.