أمير منطقة الحدود الشمالية يرأس اجتماع مبادرة «تنموي»

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الحدود الشمالية، مبادرة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة «تنموي»، بحضور عدد من مديري الإدارات التنموية، وذلك في قاعة الاجتماعات بإمارة منطقة الحدود الشمالية، اليوم الأربعاء.

وناقش الاجتماع عددًا من المعوقات والتحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي من أهمها ضعف التنسيق بين القطاعات الحكومية، وكثرة الاشتراطات والإجراءات للجهات الداعمة، حيث استعرض الاجتماع، أهم وأبرز إنجازات مبادرة «تنموي» وتفعيل أدوار الجهات المشاركة، وأبرز الفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة.

وتناول الاجتماع، أبرز جهود الإمارة في إحداث الحراك التنموي وتحقيق التنمية المستدامة والفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة، بجانب الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع .

وفي سياق متصل، أعرب سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، عن سعادته بما حققته المبادرة من جهود تنموية وتحليل عناصر منظومة الأعمال الصغيرة والمتوسطة وما نتج عن ذلك من تحديد لمواطن الخلل ورسم إستراتيجية عملية لمعالجتها.

وأكد سمو الأمير فيصل، على أثر المبادرة في توثيق العلاقة مع الجهات ذات الصلة وزيارتها وما شرعوا به من خطط تنفيذية تهدف إلى تعزيز وجودهم بالمنطقة لتقديم خدمات الدعم والتمكين والتحفيز والتمويل والإرشاد على الوجه المطلوب، مُشددًا على ضرورة بذل المزيد الجهود للوصول لمرحلة جني الثمار بحفز رواد الأعمال وزيادة أعداد الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وطالب سمو الأمير فيصل، ببذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين والارتقاء بالعمل بما يحقق تطلّعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده.

اقرأ أيضًا: “فرص التطوير العقاري في قطاع التعليم العام الأهلي”.. ورشة عمل بالحدود الشمالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.