أمير منطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يُشدد على إنجاز المعاملات إلكترونيًا عن بعد

شدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف ، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إنجاز المعاملات إلكترونيًا من خلال تفعيل النظام الإلكتروني عن بعد لجميع موظفي الإمارة وفق ضوابط الأمن السيبراني

ويُمكن النظام الإلكتروني عن بعد، الموظفين والموظفات من إنجاز كل المعاملات من المنزل دون الحاجة إلى الورق أو الطباعة ويوفر بيئة للتواصل الفعال والمستمر.

وتأتي توجيهات أمير منطقة الجوف ؛ تنفيذًا لما اتخذته حكومة المملكة من تدابير وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ونظرًا لصدور قرار تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا، باستثناء القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني ومنظومة التعليم عن بُعد في قطاع التعليم.

وكانت المملكة العربية السعودية؛ اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» حفاظًا على سلامة المواطنين والمواطنات والمقيمين.

يُشار إلى أن وزارتي “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” و”الاتصالات” هما الجهتان المعنيتان بوضع ضوابط وآليات لضمان المحافظة على كفاءة العمل وإنتاجيته خلال الفترات المقررة للعمل عن بُعد، وتوفير ما يلزم من خدمات البنية التحتية لتيسيره وضمان أمن وسرعة المعلومات، وبالاعتماد على شبكة الإنترنت لتقديم الخدمات الذكية على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا:

تجارة نجران تؤكد توفر السلع التموينية والمستلزمات الوقائية

التدريب التقني و«صندوق الاستثمارات» يبحثان التعاون في مجال الضيافة

تجارة نجران تؤكد توفر السلع التموينية والمستلزمات الوقائية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.