أمير منطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يدشن وحدة متابعة المشاريع الحيوية

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، مؤخرًا، مشروع طريق ربط محطة القطار للشحن فى مركز بسطاء إلى طريق ميقوع / تبوك في مرحلته الأولى والثانية.

من جهته، قدم المهندس عتيق بن محمد الشمري؛ مدير عام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمنطقة الجوف، لسموه شرحًا عن المشروع البالغ طوله 64 كم بقيمة إجمالية 85،470،791.45 ريالًا؛ حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه 87.20 % .

وشاهد أمير منطقة الجوف عرضًا مرئيًا عن المراحل التي يمر بها المشروع حتى اكتماله والمشاريع المنفذة بمحافظة طبرجل؛ حيث يتم العمل بمشروع الصيانة بقيمة 47،594،781 ريال، ومبادرات السلامة والبالغ قيمتها 14،339،141 ريال.

أمير منطقة الجوف

ووجه سمو أمير منطقة الجوف بإنهاء المشروع خلال 3 أشهر، لانتهاء المدة المتفق عليها بعد منح المقاول سنه إضافية، مع تنفيذة وفق المعايير المنصوص عليها لأهمية هذه المشروع؛ ما يسهم باكتمال منظومة الطرق التي تربط المنطقة بالمناطق الأخرى تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 الرامية إلى توفير الخدمات لأبناء الوطن وتحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة.

على جانب آخر، دشّن أمير منطقة الجوف، وحدة المتابعة والتنسيق بالإمارة والمخصصة لمتابعة المشاريع الحيوية والتنموية وتسريع إيصالها للمواطنين.

وأشاد سمو أمير منطقة الجوف بهذه الخطوة التي تأتي ضمن إطار الشراكة والتعاون المستمر بين الجهتين، والذي بدأ منذ مطلع عام 2020؛ بهدف رفع كفاءة وجودة تنفيذ مشروعات الجهات العامة في منطقة الجوف.

أمير منطقة الجوف

ونوّه بما تم اتخاذه من إجراءات بين إمارة منطقة الجوف وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وما تقدم من خطواتٍ كبيرة في العام الماضي، من خلال ربط الإمارة مع منصة المشروعات الوطنية، التي تُتيح للإمارة متابعة حالة المشاريع ورصد تقدمها، بالإضافة إلى عقد اجتماعاتٍ دورية بين فريق الإمارة وفريق الهيئة لمتابعة سير الأعمال، وما قدمه فريق الهيئة من خلال البرنامج التدريبي لفريق الإمارة بهدف نقل المعرفة في مجالات إدارة المشاريع وضبطها وإدارة أصحاب المصلحة وإدارة المخاطر والبوابات المرحلية.

ووجه سمو أمير منطقة الجوف وحدة التنسيق والمتابعة بتولي مهام جمع وتحليل البيانات المتعلقة بمشاريع المنطقة وتنسيق التقارير حولها، والتعاون مع الجهات الحكومية لتحديد احتياجات المنطقة من مشاريع تنموية، مؤكدًا أن هذه الوحدة تهدف إلى دعم المنطقة إداريًا وتنمويًا، ومتابعة ما تم اعتماده من مشروعات في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تنظم لقاءً تعريفيًا بـ «نموذج معاهد الشركات الاستراتيجية»

خدمة الموثق تنجز 230 ألف عملية توثيق منذ مطلع 2021

مركز دعم المنشآت بجدة يستضيف مؤسس عيادات الأداء للاستشارات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع جامعة دار العلوم لدعم تأهيل وتوظيف الطلاب

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة دار العلوم مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.