واحة مدن

أمير منطقة الجوف يدشن واحة مدن لدعم ريادة الأعمال

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الجوف، واحة مدن بمنطقة الجوف، على مساحة 3 ملايين م² والتي سيتم من خلالها تمكين الاستثمارات النسائية ودعم ريادة الأعمال، وذلك بحضور الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، والمهندس خالد بن محمد السالم؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن».

من جهته، ثمّن وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة «مدن» في كلمته تدشين أمير منطقة الجوف لمشروع واحة مدن، موضحًا أن المشروع سيسهم من خلال موقعه اللوجستي المهم شمال المملكة في زيادة حركة التبادل التجاري بين المملكة وجيرانها.

وأضاف أن مشروع واحة مدن سيساهم في استغلال القدرات الاستثمارية والبشرية التي تتمتع بها المنطقة، والتي تشكل قيمة مضافة للقطاع الصناعي السعودي والميز النسبية خاصة في الصناعات الغذائية والتعدينية.

وأوضح الخريف أن القطاع الصناعي يحظى برعاية ودعم كبيرين من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله- لتحقيق التنوع الاقتصادي، وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي، وصولًا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد من الصناعات التي تستهدف المملكة توطينها خلال هذه الفترة.

بدوره، شدد أمير منطقة الجوف في كلمته على أهمية هذه المدينة والتي تعد ثمرة من ثمرات العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله – لتنظم إلى مثيلاتها بالمملكة لما تحتويه من بنية صناعية متكاملة لحاضانات الأعمال والبنى التحتية واللوجستية لتدعم وتسهم بالنمو المحلي ما يسهم في عملية الاستدامة بالسوق وخلق فرص عمل تناسب أبناء وبنات منطقة الجوف ويلبي تطلعات أهالي المنطقة.

واحة مدن

اقرأ أيضًا:

منصة دروب تناقش أهداف قطاع السياحة في رؤية 2030

غرفة الشرقية توضح عوامل نجاح رواد الأعمال

غرفة أبها تنظم ملتقى عسير لريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.