أمير منطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يبحث خطوات العمل بواحة “مدن” في سكاكا

عقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الجوف، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع المهندس خالد بن محمد السالم؛ مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، وفريق العمل المرافق له.

وناقش أمير منطقة الجوف عددًا من الموضوعات التي تتعلق بواحة “مدن” بمحافظة سكاكا، التي أعلنت الهيئة تسليم 6 مصانع جاهزة فيها خلال شهر أبريل المُقبل؛ حيث تم استعراض مشروع أعمال البنية التحتية فيها، وخطة تطوير مدينة القريات اللوجستية.

وتطرق الاجتماع إلى بحث إمكانية إيجاد علاقة تكاملية مع مشروعات الطاقة في المنطقة، وكذلك تشكيل فريق عمل مخصص بين الإمارة و”مدن” للتنسيق الدائم والمستمر.

وأكد “السالم”، خلال الاجتماع، استعداد الهيئة لرعاية مهرجان الزيتون الدولي بمنطقة الجوف، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق والتواصل عبر القنوات الرسمية مع سفارات الدول التي تملك نشاط زراعة وإنتاج الزيتون لتقديم دعواتٍ رسمية للحضور والمشاركة في فعاليات المهرجان، إضافة إلى مخاطبة القطاعات الشريكة مع “مدن” لعقد ورش عمل في المهرجان عن الصناعات المتعلقة بالزراعة.

جدير بالذكر، أن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية تسعى إلى توفير بيئة صناعية وتقنية ذكية ممكنة للصناعة ومساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، وتمكين الشركاء بالقطاع الخاص من المساهمة في تنويع مصادر الدخل الوطني من أجل اقتصاد مزدهر، إضافة إلى صنع بيئة استثمارية نموذجية تلبي طموحات الشركاء وتعزز خطط تمكين الصناعة في المملكة، بالإضافة إلى الابتكار وتطوير أفضل المنتجات والخدمات للمجتمع الصناعي.

اقرأ أيضًا:

«الزكاة والدخل» تضبط 22 مخالفة تتعلق بـ «ضريبة القيمة المضافة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.